اعلان

ممثلة شهيرة تعترف بإصابتها بمرض التصلب المتعدد

اعترفت الممثلة السينمائية والتلفزيونية الأمريكية ،سلمى بلير أنها أصيبت بمرض التصلب المتعدد،وكتبت على حسابها على موقع "انستجرام" للتواصل الاجتماعي، "أعاني من مرض التصلب المتعدد ... أنا معاقة. أسقط أحيانا. أسقط الأشياء. ذاكرتي ضبابية ... لا أعرف بالضبط ما سأفعله بالتحديد لكنني سأبذل قصارى جهدي".

وأشارت بلير التي تبلغ من العمر 46 عاما ، إنه تم تشخيص حالتها على أنها مصابة بمرض التصلب المتعدد من قبل أخصائي الأعصاب كيسون بيركلي، شقيق الممثلة إليزابيث بيركلي، في 16 أغسطس الماضي.

وأضافت بلير: "كنت أعاني من أعراض لسنوات لكنني لم أكن أعيرها اهتمامي حتى سقطت أمامه محاولة معرفة سبب ما كنت اعتقدت أنه عصب مضغوط. ربما أصبت بهذا المرض غير القابل للعلاج منذ 15 عاما على الأقل".

وتشارك بلير حاليًا في مسلسل "آنذر لايف"، الذي يجري تصويره حاليا، وهو من إنتاج شركة "نتفلكس"، و من المقرر أن يعرض في عام 2019،وشاركت من قبل في بطولة عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية ، منها مسلسل "أنجر مانجمنت" التلفزيوني ،فضلا عن أفلام "بربل فيولتس" عام 2007، و"ليجالي بلوند" عام 2001، وسلسة "هيل بوي".

وأعربت بلير عن شكرها لأصدقائها من بينهم الممثل فريدي برينزي جونيور، والممثلات جايمي كينج وسارة ميشيل جيلار.

المعروف أن مرض التصلب المتعدد ، يؤثر على الجهاز العصبي المركزي للمصابين، وقد تلحق آثاره أضرارا بالرؤية، والتوازن، وقد تكون في شكل إرهاق أو تصلب في بعض مناطق الجسم، وليس له علاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني