اعلان

كيف تتخلصين من الاكتئاب الموسمي؟.. أطعمة تحسن الحالة المزاجية

مع بداية دخول فصل الشتاء تتعرض العديد من النساء لحالة من الاكتئاب الموسمى، الذى ينتشر بشكل كبير فى فصل الخريف، حيث تميل المرأة للعزلة والحزن، وذلك نظرا لطبيعة الجو وطول ساعات الليل، وعلى الجانب الآخر توجد بعض الأطعمة التى تعمل على الوقاية من الاكتئاب الموسمي، وتقوم بدور فعال فى محاربة هرمون التوتر وتحسين المزاج، ومنها:

- المكسرات

تحتوى المكسرات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لتحسين الحالة المزاجية، ومن أبرزها اللوز، حيث يحتوى على نسبة عالية من المغنسيوم المسئول عن زيادة هرمون السيروتونين، المعروف بهرمون السعادة.

- المغنسيوم

يعد معدن المغنسيوم هو المسئول الأساسي عن إنتاج هرمون السعادة ، ومن أبرز الأطعمة التى يحتوى عليها بكثرة السبانخ، العدس، اللوبيا، الكاجو، زبدة الفول السودانى، الموز، الأرز البنى.

-البقوليات

تحتوى البقوليات على العديد من مضادات الأكسدة، التى تعمل على محاربة القلق والتوتر، وتعطى الجسم إحساسا بالهدوء والاسترخاء، ومن أبرز أنواع البقوليات الحمص وبذور السمسم والعدس.

- التوت

يحتوى التوت على نسبة عالية من فيتامين C، الذى يعمل بدوره على التخلص من التعب والإجهاد، والتخفيف من ضغوط الحياة اليومية، ولذلك ينصح بالإكثار من تناوله فى فصل الخريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً