اعلان

بعد إعلان الوزير نيته رفع أسعار تذاكر المترو.. برلماني: لابد من وقفة هذه المرة

صورة ارشيفية

أعلن الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن تقديمه بطلب إحاطة إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، بشأن تصريحات الأخير حول الزيادة المحتملة فى أسعار تذكرة مترو الأنفاق.

وجاء في طلب الإحاطة: "أن التصريحات التى أطلقها وزير النقل صباح أمس، بشأن نية الوزارة رفع أسعار تذكرة مترو الأنفاق فى القريب العاجل، مبررًا تلك الخطوة المحتملة بأنه لا يمكن الثبات على سعر التذكرة لمدة 12 سنة دون تغيير، تلك التصريحات التى فجرت فى مكنون أنفسنا العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام.

وأضاف، أن الوزير قد وضع ظهير لذلك الإجراء المتوقع، وهو أنه لا يمكن أن يتم الثبات على سعر التذكرة لمدة زمنية طويلة، وذلك كي لا يتم خلق فجوة ما بين الموارد المالية لهيئة مترو الأنفاق وبين مصروفاتها، لافتًا إلى أن ذلك الأمر لا يوجد له مكانًا حقيقيًا على أرض الواقع، تحديدًا فى ظل الزيادة الأخيرة التى أقرتها الوزارة فى أسعار التذاكر وتحديدًا فى يوم 11 مايو من العام الجارى، أى منذ 5 أشهر فقط.

وتابع: "حالة الثبات فى السعر التى تثير مخاوف وزير النقل من ناحية، ومن ناحية أخرى مضمون التصريح أو الجزء الموضوعى الذى يهم المواطنين ويسهم بشكل مباشر وهو ارتفاع سعر التذكرة من أجل الحرص على استدامة وحسن سير العمل بذلك المرفق الهام على حد تعبير الوزير".

وأشار "فؤاد" إلى أنه لا يختلف على الأهمية القصوى التى يمثلها ذلك المرفق الحيوي للمواطنين، مؤكدًا رفضه وبشكل قاطع أى زيادة فى أسعار تلك الخدمة قبل أن تقوم وزارة النقل بطرح كافة المعدلات والنسب والأرقام الخاصة بتشغيل مرفق مترو الأنفاق، بل والبحث عن استراتيجيات وحلول عملية وفعالة لزيادة الموارد والمدخلات المالية للمترو خارج حيز فكرة "المواطن هو الحل"، أو أنه يعد السبيل الوحيد لزيادة حصيلة موارد المترو عن طريق تحمله وحده لتلك الزيادات المتتابعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي