اعلان

آخر 5 دقائق فى حياة جمال خاشقجي

جمال خاشقجى
كتب : وكالات

ظن الجميع أنه تم إسدال الستار على أزمة اختفاء جمال خاشقجي، الكاتب الصحفي السعودي، بعد اعتراف السعودية بمقتل جمال خاشقجي في بيان رسمي بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" يفيد بمقتل جمال خاشقجي داخل أروقة قنصليتها في اسطنبول إثر شجار وقع بينه وبين أشخاص تزامن وجودهم داخل القنصلية وقتها، إلا أن مصدر سعودى فجر مفاجأة حول آخر دقائق للصحفى جمال خاشقجى داخل أورقة السفارة وحتى مقتله، وفيما يلى نرصد آخر دقائق لجمال خاشقجى داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.

1- الضابط ماهر المطرب تحدث مع جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في إسطنبول وطلب منه العودة لبلاده، وذلك لأنه مكلف بالتفاوض مع جمال خاشقجى من أجل إعادته إلى المملكة مرة أخرى.

2- الضابط ماهر المطرب تجاوز المهمة المحددة له عندما هدد جمال خاشقجى بالتخدير والخطف وإعادته للمملكة مخدر قبل حدوث الاشتباك بالايدى وهو مانتج عنه مقتل الصحفى جمال خاشقجى داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، منوها إلى أن ماهر المطرب أرجع تهديده لجمال خاشقجى إلى أنه كان يحاول إخافته.

3- مقتل الصحفي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية بمدينة اسطنبول التركية، يوم 2 أكتوبر الجاري.

4- 18 متهمًا في قضية وفاة الصحفي جمال خاشقجي موقوفون وقيد التحقيق.

5- وفاة خاشقجي جاءت بسبب كتم النفس خلال محاولة منعه من رفع صوته وفق تقرير أولي".

6- مصدر سعودى مقرب من صناع القرار، بأن الضابط ماهر المطرب، أمر بلف جثة جمال خاشقجي ووضعها في سيارة تابعة للقنصلية، وتسليمها لمتعاون محلي من أجل التخلص منها.

7- صلاح الطبيقي قام بإخفاء آثار مقتل جمال خاشقجي ، حيث كشف مصدر سعودي، تفاصيل جديدة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، حيث أكدت أن طبيب التشريح صلاح الطبيقي الذي ظهر اسمه في تقارير الإعلام التركي والغربي، قال إنه "حاول إخفاء آثار الحادثة".

واتهم المصدر السعودي الفريق الذي قتل خاشقجي بأنه عمل على "إعداد تقرير مضلل للمسؤولين قال فيه إنه سمح لخاشقجي بالخروج من القنصلية"، موضحا أن احد أفراد الفريق و اسمه "مصطفى مدني ونظارته وساعته الآبل وغادر من الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لإظهار أنه خرج من المبنى، وتوجه المدني إلى منطقة السلطان أحمد حيث تخلص من المتعلقات".

8- حكاية موظف ارتدى ملابس جمال خاشقجى بعد مقتله للتمويه، حيث أفادت "رويترز" فى خبر عاجل لها منذ قليل نقلا من مصدر سعودي ،بأنه لم يتم التعرف على جنسية المتعاون المحلى الذى تسلم جثة الصحفى السعودى جمال خاشقجي للتخلص منها بعيدا عن القنصلية السعودية.

وأضافت رويترز، أيضا أن مصطفى محمد محمد المدني, وهو موظف في القطاع العام السعودى ارتدى ثياب جمال خاشقجي وخرج من باب القنصلية الخلفي للتمويه، بأن جمال خاشقجى خرج من السفارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً