اعلان

نائب الواسطى يطالب "النقل" بتشغيل قطار صباحي لتخفيف معاناة الطلبة

النائب عصام خلاف عضو مجلس النواب

تقدم النائب عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى ببني سويق، بطلب إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لتشغيل قطار 730 (الواسطى / بنى سويف)، وذلك لوجود وقت خلو كبير بين القطارات الصباحية المميزة (الدرجات العادية) يصل إلى ثلاث ساعات ونصف، وهما قطار (776) مقرره بالواسطى الساعة 30 :6 صباحا، وقطار (80) مقرره بالواسطى الساعة 07 : 10 صباحا، وذلك بعد لغو قطار 974 بالتعليمات الانضمامية رقم 3 / 2018 يوم 31 / 3 / 2018م، وتغيير تركيب العربات بقطار 978 من مكيف اسبانى إلى مكيف فاخر درجة (vip) بتاريخ 14 / 7 / 2018.

وقال "خلاف" في طلبه:" أن طلبة الجامعات والعمال والموظفين يعيشون معاناة حقيقية نتيجة عدم تشغيل قطار خلال الفترة الصباحية، لاسيما أن القطار الفاخر، ذو تذكرة باهظة الثمن، ولا يتحملون دفعها".

وأشار إلى أن عدم تشغيل قطار خلال الفترة الصباحية، يدفع البعض إلى اللجوء إلى عربات نقل الركاب والأتوبيسات، وهو ما يعرض حياتهم للخطر، وسبق وأن وقعت حوادث عدة كان ضحيتها الطلبة والموظفين والعمال.

وأختتم "خلاف" طلبه مناشدًا وزير النقل، ورئيس هيئة السكك الحديدية بإتخاذ قرار عاجل وفوري، بتشغيل قطار خلال الفترة الصباحية، رحمةً بأبنائه الطلاب وأخوانه الموظفين، وتخفيفًا من حدة المعاناة الواقعة على عاتقهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً