اعلان

صائد الهاكرز يقترح إطلاق مادة دراسية لشرح التعامل مع الإنترنت

المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات

طالب المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات بضرورة طرح منهج تعليمي مصري، لتدريس كيفية التعامل مع الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية على الإنترنت، مشيرًا إلى كثرة المتغيرات التي طرأت خلال الفترة الأخيرة، على حياة المصريين بسبب الإقبال الكثيف على تلك الوسائل.

وقال "حجاج" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن تلك الفكرة نابعة من التأثير المتنامي لتلك الشبكات في سلوكيات وأفكار الأفراد من أطفال مدارس وطلاب جامعات وعاملين وكبار سن وغيرهم، موضحًا أهمية وجود ذلك المنهج التعليمي في صورة مادة دراسية تبدأ من المرحلة الإبتدائية وتنتهى إلى التعليم الجامعي.

وأضاف "حجاج" الملقب بـ"صائد الهاكرز"، أن تلك المادة يجب أن تختص بتعريف الطالب بكافة المعاملات على الإنترنت بشكل إيجابي، بعيدًا عن الأشكال والاتجاهات الغير سليمة التاثير على الشخص سواء كان طفل او شاب أو كبير سن ، مثل مواقع تجنيد الشباب او الحسابات الإجتماعية والألعاب المستهدفة للأطفال.

وتابع ان إستخدامات مواقع التواصل الإجتماعي جلبت سلبيات كثيرة للمصريين اهمها عدم الثقة واختلاق المشكلات وتعصب الرأى فضلا ًعن تضليل المعلومات من كثرة الشائعات مستشهداً بكثرة الطلبات التي يتلقاها بشأن رغبة البعض في تنفيذ عمليات مراقبة وتتبع لأغراض متعددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد