اعلان

رئيس الوزراء من البرلمان: عازمون على مواصلة خطط البناء والتنمية

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

جدد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تعهده بمواصلة خططة البناء والتنمية التي تنشدها الدولة خلال الفترة المقبلة، كما جدد تعهد حكومته بتحقيق الأمن والاستقرار، موجهًا التحية لشهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين يواجهون قوى الشر والظلام خلال العملية العسكرية (سيناء-2018).

جاء ذلك في كلمة خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، خلال مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018، الخاصة بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 15 من أكتوبر عام 2018، وذلك إلى اللجنة العامة لدراسته.

ويتضمن قرار رئيس الجمهورية فى المادة الأولى أن "تعلن حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من أكتوبر عام 2018 ميلادية".

ونصت المادة الثانية على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وفى المادة الثالثة، يفوض رئيس مجلس الوزراء فى اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها فى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي