اعلان

مدير الخدمات الطبية السابق: لا سجن بلا عيادات.. والمستشفيات على أعلى مستوى

قال العقيد محمد شكرى شكيب، مدير إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية السابق، إن قطاع السجون شهد طفرة طبية خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنه بمجرد ورود السجين يتم عمل سجل طبي له باسمه، والكشف عليه؛ لمعرفة إن كان يعانى من أى مرض، فيتم حجزه بالمستشفى، أو نقله لسجن آخر.

وأكد شكيب، خلال كلمته فى المنتدى الثانى للسجون المصرية المنعقد بمنطقة سجون طرة، أن هناك حملات تتم مرتين فى السنة؛ للكشف على حالات الدرن والأمراض الصدرية بالسجون، مشيرًا إلى أن قطاع السجون نجح فى توقيع بروتوكول مع وزارة الصحة؛ للكشف وعلاج مرضى فيرس سى.

وتابع أن قطاع السجون عمل حملة للكشف على النساء بالسجون، بالتعاون مع مؤسسة بهية، وتلك الحملة كشفت للقطاع عن حالات لم تظهر من قبل، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق الآن لعمل حملة أخرى مكبرة على كافة سجون النساء.

وأشار إلى أن هناك أدوية بمستشفيات السجون يصعب استيرادها، ولكن وزارة الداخلية توفر الدعم لكل احتياجات مستشفيات السجون.

وأكد أنه لا يوجد الآن أي سجن بمصر يخلو من العيادات الطبية المتخصصة، مضيفًا أن مستشفيات السجون اليوم على مستوى عالٍ جدًّا، حيث إنها تجري عمليات صعبة ومكلفة جدًّا، كما أنها مجهزة بأحدث الأجهزة المتواجدة في العالم، مؤكدًا أن وزير الداخلية وجه بتوفير كافة متطلبات مستشفيات وعيادات السجون، وأن حالات خروج النزلاء للعلاج بمستشفيات خارجية أصبحت في أضيق الحدود، بعد توفير كافة الإامكانيات بمستشفيات السجون.

اقرأ أيضا ..ضبط 34 طنا من المواد الغذائية مجهولة المصدر بروض الفرج والسلام والبساتين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً