اعلان

ابن جمال خاشقجي يصل واشنطن لمقاضاة محمد بن سلمان بسبب مقتل والده

جمال خاشقجي
كتب : وكالات

وصل عبد الله، نجل الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، إلى واشنطن أمس السبت، للبدء في إجراءات رفع دعوى قضائية في قضية والده، الذي قُتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، و"إن عدداً من الصحفيين والإعلاميين العرب يحاولون التقاء عبد الله؛ لمساندته في مقاضاة السلطات السعودية" ومحمد بن سلمان ولى العهد بسبب مقتل والدة داخل القنصلية السعودية بإسطنبول وذلك طبقا لما نشرة موفع الخليج أونلاين.

كانت مصادر قد كشفت عن أن عائلة جمال خاشقجي كلفت أكبر شركة محاماة أمريكية لبدء إجراءات رفع دعوى قضائية على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وفريقه، في المحاكم الأمريكية، حسب ما نقله موقع "عربي 21".

وأضافوا أن 3 من أبناء جمال خاشقجي تمكنوا من السفر من الإمارات إلى أمريكا، وتوجهوا إلى الكونجرس الأمريكي واجتمعوا مع كبار أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

وفي ردٍّ على مقتل والده قبل إعلان الرواية السعودية، طالب عبد الله في تغريدة على "تويتر"، بتشكيل عاجل للجنة مستقلة وحيادية ذات طبيعة دولية، لتقصّي الحقائق حول ملابسات اختفاء خاشقجي والأنباء المتضاربة عن مقتله.

وأقرت السعودية، رسمياً، فجر أمس السبت، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد 18 يوماً من إعلانها عدم صلتها بالقضية، وقد تعرّضت خلالها المملكة لانتقادات وضغوط أمريكية وأوروبية للكشف عن حقيقة ما جرى مع خاشقجي.

وكان خاشقجي قد اختفى منذ دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر الجاري، في حين قالت أنقرة إن لديها تسجيلات تؤكد مقتله داخل مبنى القنصلية بعد وقت قصير من دخوله.

والصحفي السعودي عُرف بمواقفه المعارضة لسياسة ولي العهد، وقد قرر مغادرة المملكة إلى الولايات المتحدة بعد حملة اعتقالات طالت نشطاء وعلماء وأمراء عارضوا بن سلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين