اعلان

صور تنشر لأول مرة توثق اللحظات الأخيرة لخاشقجي قبل مقتله

تنشر لأول مرة توثق اللحظات الأخير للخاشقجي قبل مقتله
كتب :

أعلنت شبكة "TRT " التركية، عن مجموعة صور جديدة تظهر الصحفي السعودي جمال خاشقجي لدى دخوله مبنى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول، وكانت وكالة رويترز، نقلت في وقت سابق عن مصدر سعودي مسئول لم تُسمّه، قوله إن "أحد أفراد الفريق السعودي ويدعى مصطفى المدني ارتدى ملابس خاشقجي ونظارته وساعته الأبل وغادر من الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لإظهار أن خاشقجي خرج من المبنى، وتوجه المدني إلى منطقة السلطان أحمد حيث تخلص من المتعلقات".

الصور التي تنشر لأوّل مرة، تظهر الصحفي الراحل، أثناء توجهه إلى مدخل القنصلية قرابة الساعة الواحدة والربع ظهراً، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر الأوّل، ومعه خطيبته التي وقفت خارج القنصلية، وتعد الصور هي الأولى التي تظهر الصحفي الراحل بشكل واضح وقت دخوله القنصلية يوم اختفائه، وهي الصور الأوضح التي تظهر هيئته كاملة، بما في ذلك الملابس التي كان يرتديها.

ويظهر جمال خاشقجي الذي قالت مصادر سعودية إنه توفي جرّاء شجار وقع مع عدد من الأفراد داخل القنصلية، في رواية ما زال يشوبها الغموض، وهو يتعرض للتفتيش على مدخل القنصلية الرئيسي، فيما تظهر صورة أخرى جمال، وهو يودع خطيبته خديجة جنكيز للمرة الأخيرة.

أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، إن السعوديون يواصلون البحث للعثور عن جثة خاشقجي وتحديد ما حدث"، بحسب وكالة رويترز.

وقال "الجبير"، إن المملكة لن تتستر على المسئولين عن قتل خاشقجي كما أن "التقارير المتضاربة عن خروج خاشقجي من القنصلية في تركيا أدى لإجراء التحقيق السعودى"، وواقعة خاشقجي كانت خطأ"، لافتًا أن "ولي العهد لم يكن على علم بالواقعة"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً