اعلان

رياح التجديد تعصف بقيادات شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات

شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات

تمثل التغييرات الجذرية التى طالت قيادات قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات المختلفة به خلال الفترة الأخيرة محاولة جديدة من جانب القائمين على مؤسساتهم وشركاتهم للبحث عن تطوير الأداء التقليدى الذى شاب إنتاجية القطاع الأول خصوصا فى ظل إفتقاره لإستراتيجية تضعه على سلم التقدم للعودة إلى مكانته المعهودة عالميا والتى فقدها عقب ثورة يناير 2011.

حيث تعد تلك التغييرات خطوة إيجابية لضخ دماء جديدة للقطاع ومزج عناصر الخبرة القيادية بعنصر الشباب لمواكبة العصر الحديث الذى يحياه القطاع والبحث عن وجوه جديدة وكوادر بشرية ذات عقلية متقدمة تساهم فى تحسين أعمالها.

حيث ترصدها اهل مصر في تقريرها على النحو التالي:

1_شركة سامسونج

سيغادر المهندس شريف بركات نائب رئيس شركة سامسونج مصر للإلكترونيات منصبه رسميًا بداية نوفمبر المقبل دون إبداء أى أسباب، ومن المتوقع أن تقوم الشركة باتباع الاتجاه السائد حاليًا بتعيين أحد القيادات الكورية خلفًا له حيث كان بركات شغل العديد من المناصب القيادية في عدة شركات دولية قبل انضمامه لسامسونج، مثل نوكيا وموتورلا.

2_ شركة كريم

أعلنت شركة كريم تطبيق النقل الذكي عن تعيين وائل أبو العلا رئيسًا تنفيذيًا لفرعها بمصر خلفا لرامي كاطو والذي رأس ادارتها لنحو 5 سنوات، وتخرج أبو العلا من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1995، وحصل على ماجستير في هندسة الاتصالات من جامعة القاهرة عام 2001، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2004.

والتحق أبو العلا بالعمل في شركة سيمنز عام 1996 وحتى عام 2001، ثم عمل بشركة فودافون مصر من عام 2001 وحتى 2004، ثم بشركة كيوتل الوطنية للمحمول من عام 2005 وحتى 2007، ثم انتقل للعمل بشركة اتصالات مصر لمدة 10 سنوات بدأت من 2008 وحتى 2018.

3_شركة اي بي إم

أعلنت شركة آي بي ام عن تعيين وائل عبدوش، مديراً عاماً لفرع الشركة في مصر خلفاً لعمرو طلعت بعد توليه منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة الجديدة، ويتمتع عبدوش بأكثر من ٢٧ عاماً من الخبرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات على الصعيد الدولي والاقليمي في مصر والشرق الأوسط ووسط وشرق أوروبا وأفريقيا، وقد تقلد العديد من المناصب في شركة آي بي ام، وكان آخر منصب تولاه هو إدارة مجموعة الأنظمة والتقنيات لآي بي ام في الشرق الأوسط وأفريقيا.

حصل عبدوش على درجة البكالوريوس في مجال الاتصالات وهندسة الإلكترونيات من جامعة عين شمس عام ١٩٨٩ بمصر، كما حصل أيضا على شهادة الماجيستير في مجال ادارة الاعمال من إنجلترا عام ٢٠٠١.

4_ شركة ساب:

أعلنت شركة "SAP"أحد الشركات العاملة فى البرمجيات أختيار هدى منصور في منصب العضو المنتدب للشركة في مصر بدلا من المهندس عمرو غنيم، وشغلت هدى منصور منصب رئيس العمليات ف الشركة بدولة الإمارات وسلطنة عُمان، حيث عملت راعيًا تنفيذيًا للمبادرات الرئيسية لدى الشركة لا سيما معرض إكسبو 2020 دبى وتحظى بما يزيد على 19 عامًا من الخبرة العالمية فى شركات متعددة الجنسيات كما أنها تحمل درجة بكالوريوس فى الهندسة من جامعة الإسكندرية وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ماستريخت للإدارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد