اعلان

7 نصائح يومية للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع

يعد الوزن الزائد والدهون المتراكمة من أبرز المشاكل التى تواجه العديد من الرجال والنساء، ويتسبب فى العديد من المشكلات الصحية، مثل مشاكل القلب ومرض السكرى، بالإضافة إلى المظهر غير المرغوب فيه، الذى يعمل على فقدان الثقة بالنفس فى كثير من الأحيان.

ونقدم أبرز النصائح التى تساعد فى التخلص من الوزن الزائد:

- تناول الشاى الأخضر بعد الوجبات الأساسية، حيث يعمل على تعزيز عملية الأيض لاحتوائه على مركب "كاتشين"، الذى يتخلص من الوزن الزائد وسموم الجسم.

- الإكثار من تناول المياه، بحيث لا يقل المعدل عن 8 أكواب على مدار اليوم، حيث تساعد المياه على التقليل من كمية الوجبات التى يتم تناولها.

- أخذ القسط الكافي من النوم، بما لا يقل عن 8 ساعات يوميا، حيث يساعد النوم على تقليل دهون البطن.

- تقسيم الوجبات الغذائية على وجبات صغيرة على مدار اليوم، ويجب تناولها فى مواعيد منتظمة، حيث تعمل تلك الطريقة على تسريع عملية الأيض.

- الابتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على كربوهيدرات مكررة، مثل الخبز الأبيض والحلوى والسكر؛ وذلك للمساعدة على فقدان دهون البطن بشكل أسرع.

- الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف؛ لما لها من دور فعال فى تعزيز الجهاز الهضمى وتليين المعدة، والتخلص من الوزن الزائد من الجسم، كما تعمل الألياف على خفض شهية الأفراد وإعطاء إحساس بالشبع لفترات طويلة. وتتواجد هذه الأطعمة بكثرة فى الحبوب، مثل الشوفان، والخضراوات والفواكه والبقوليات.

- ممارسة الرياضة بشكل يوم ومنتظم، فهي تعمل على تقليل الوزن وخفض دهون البطن. ويعد المشي من أسهل أنواع الرياضات التى يمكن ممارستها بشكل يومى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو