اعلان

نتيجة تعطل المترو.. استغاثات وإغماءات وصراخ داخل قطارات ومحطات الخط الثاني (فيديو وصور)

تفاجأ ركاب مترو الأنفاق، صباح اليوم الاثنين، بواقعة تعطل المترو غير متوقع في المترو بين محطتي البحوث والدقي، مما أدى إلى نزولهم من القطار والسير على أرصفة الطوارئ والقضبان في الأنفاق للوصول إلى أقرب محطة.

واستمر تعطل المترو من الثامنة صباحًا حتى العاشرة إلا ربع، الأمر الذي أدى إلى تكدس آلاف المواطنين في محطات المترو الخاصة بالخط الثاني (المنيب - شبرا)، داخل عربات المترو، الأمر الذى أدى إلى نقص كمية الأكسجين واختناق الكثير وصراخهم.

وبدأ الركاب بالتعبير عن استيائهم بالطرق على الأبواب مستغثين بالمسؤولين، لشدة الزحام وصعوبة التنفس، كما اشتكوا من السير في الأنفاق بين الأسلاك الكهربائية وهو الأمر المحاط بالمخاطر.

كما شهدت محطات المترو حالات إغماء بين العديد من السيدات نظرًا لشدة التدافع والأزدحام أمام القطارات، مما دفع شرطة المترو إلى الاستعانة بعربات الإسعاف، وبدأ المسعفين التعامل مع الحالات والسيطرة على الموقف.

وعبر عدد من الركاب عن غضبهم قائلين : "حتى بعد غلو التذاكر مفيش فايدة ونتبهدل كدا"، " حرام اللي بيحصل دا ولاشفنا تطوير ولا حاجة".

من جانبه صرح أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أنه أثناء دخول قطار رقم ٨٠ بمحطة الأوبرا اتجاه شبرا قام أحد الركاب بضرب بلف الطوارئ نتيجة شعور احد الركاب بضيق نفس ، مما أدى إلى توقف القطار ونزول بعض الركاب بين المحطتين بممشى الطوارئ.

وتأمينا من الشركة للركاب قامت فرق الطوارئ والتشغيل بتأمين الركاب حتى خروجهم من الممشى، وتم رد بلف الطوارئ ومسير القطار بشكل منتظم والتشغيل حاليا بالخط الثانى كالمعتاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً