اعلان

ظاهرة "تزويغ النواب" تتفشى.. و"عبدالعال" يبحث عن أعضاء المجلس: "أنتو فين ؟!"

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

دخل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، القاعة الرئيسية للبرلمان، واعتلى المنصة، تمهيدًا لبدء الجلسة، ولكنه سرعان ما تراجع عن افتتاح الجلسة العامة، لتعذر اكتمال النصاب القانوني اللازم لبدء الجلسة، الأمر الذي دفع رئيس المجلس، لتهديد نواب البرلمان، بتأجيل انعقاد الجلسة إلى الغد، مطالبًا رؤساء الهيئات البرلمان، بسرعة استدعاء زملائهم النواب.

وظاهرة تزويغ النواب عن حضور الجلسة العامة، واحدة من الظواهر التي تؤرق كثيرًا رئيس البرلمان، والتي ظهرت ملامحها لأول مرة في شهر مارش من عام 2016، بعد ثلاثة شهور فقط من انعقاد مجلس النواب، قبل أن تستفحل خلال دور الانعقاد الثاني، وتسببت كثيرًا في تأخير حسم القوانين التي تتطلب موافقة أغليية الثلثين، وهو ما كان يجبر رئيس البرلمان إلى تأجيلها حسم.

وكثيرًا ما توعد رئيس البرلمان، النواب المتغيبن، بالإفصاح عن أسمائهم إلى وسائل الإعلام، ولكنه لم ينفذ تهديده.

ويناقش البرلمان، خلال جلسة اليوم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومـكتـب لـجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

كما يناقش البرلمان أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومـكتـب لـجنة الإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

ويتخذ البرلمان، خلال تلك الجلسة، الرأي النهائي على تعديل قانون مزاولة مهنة الطب، بعد تأجيل التصويت النهائي لعدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسة العامة أمس

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً