اعلان

مرصد الإفتاء يدين التفجيرات الإرهابية التي تتعرض لها أفغانستان

كتب : أهل مصر

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، الهجمات الانتحارية التي شهدتها أفغانستان منذ بداية هذا الأسبوع والتي وقعت ضد مراكز انتخابية بالبلاد، موضحًا أن مثل هذه الأعمال، هدفها إحداث القلاقل ونشر الرعب في نفوس المواطنين الذين يشاركون في الانتخابات البرلمانية التي لم تشهدها البلاد منذ عام 2010.

وقال المرصد إن، عدد كبير من القتلى والجرحى سقطوا جراء العمليات الإرهابية التي هزت أرجاء البلاد خلال اليوم الأول للاقتراع، مؤكدًا على رفضه القاطع لكل أشكال العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب.

وأشار إلى أن حركة طالبان، كانت قد هددت الدولة الأفغانية بأنها ستستهدف الانتخابات والمقار الانتخابية، حيث أنها حذرت منذ فترة المواطنين من المشاركة في عملية الاقتراع، كما سبق هذه التفجيرات، أحداث أخرى، شهدتها البلاد استهدف فيها مرشحين انتخابيين وقادة أمنيين.

وذكر المرصد أن هذه الجرائم الإرهابية الآثمة، الهدف منها استهداف أرواح الأبرياء وترويع الآمنين، مؤكدًاعلى موقفه الثابت في رفض كل أشكال التطرف والإرهاب.

وناشد المرصد المواطنين ضرورة الصمود خلف الدولة لان مثل هذه العمليات الهدف منها هو شق الصف لزرع الفتن بين المواطنين، مؤكدًا على أن الشريعة الإسلامية ترفض كل أنواع الاعتداء والقتل الذي يقع بحق الأبرياء ويروع امنهم، معتبرًا أن مثل هذه العمليات تتطلب أقصى العقوبة

وقدم المرصد خالص تعازيه لأسر ضحايا تلك الأعمال الإرهابية، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو