اعلان

دبي: الذكاء الاصطناعي يساهم بـ 90 مليار دولار في اقتصاد المعرفة بحلول2031

عبدالله ناصر لوتاه

قال عبدالله ناصر لوتاه، مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، إن تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي ستكون داعمة للاقتصاد الوطني للدولة خلال السنوات القادمة.

حيث من المتوقع أن تبلغ مساهمتها في الاقتصاد المعرفي ما قيمته 330 مليار درهم (90 مليار دولار) بحلول 2031 ضمن استراتيجية الإمارات في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

أضاف لوتاه خلال انطلاق منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، بدبي أن، البيانات والإحصاءات تعد عنصراً مهماً وأساسياً في تحويل حياة الكثير من الناس على صعيد الحكومات والدوائر الرسمية، أو حتى على صعيد الشركات والمؤسسات، وحتى حياة الأشخاص أنفسهم.

ويتمثل ذلك من خلال الحضور القوي الذي أبدى رغبته في المشاركة على هامش فعاليات المنتدى لمعرفة تطورات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، علماً أنه سيتم عقد العديد من الشراكات والاتفاقيات المهمة مع مؤسسات ومراكز إحصاء عالمية.

وتابع لوتاه رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الأمم المتحدة للبيانات العالمي 2018: «نتطلع إلى أن تكون هذه الدورة نموذجاً يحتذى في توثيق أطر التعاون الدولي البنّاء، للعمل على توفير إطار عمل عالمي مشترك، يعزز الاستفادة المثلى من التقنيات والبيانات لتحقيق مخططات التنمية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وصولاً لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً