اعلان

مانشيستر يونايتد ويوفنتوس.. 3 تحديات تواجه كريستيانو رونالدو

مباراة مانشستر يونايتد ويوفينتوس

يستضيف فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي، نظيره يوفنتوس الإيطالي، غدًا الثلاثاء، على أرضية ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر، ضمن مباريات دور الـ32، من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتمثل المباراة حالة خاصة، بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللاعب الجديد للسيدة العجوز، حيث يعود صاروخ ماديرا إلى مهد النجومية والتألق، بعد أن شهد أولد ترافورد أو مسرح الأحلام بزوغ نجم أفضل لاعب في العالم 5 مرات، وسيكون على الدون مواجهة 3 تحديات في مباراة الثلاثاء.

-جوزيه مورينيو

الأمر الذي يسطير على رونالدو أكثر من غيره، في مباراة الغد، مواجهته لمدربه القديم، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أشرف فنيًا على ريال مدريد الإسباني، عندما كان صاروخ ماديرا لاعبًا في صفوف الملكي، ويعلم الجميع أن من الأسباب التي عجلت برحيل "سيبشيال وان" من تدريب الريال، كان خلافه القوي مع رونالدو.

وبالرغم من أن اللاعب والمدرب، تجمعهما الجنسية البرتغالية، إلا أن الخلاف بينهما لم ينتهي حتى بعد رحيل مورينيو، الذي ما وجد فرصة لإنتقاد الدون إلا وانتقده، وكعادته سيتطلع رونالدو إلى الرد على كل الانتقادات، من خلال المباراة وتسجيل الأهداف.

-ذكريات مسرح الأحلام

انتقل رونالدو من سبورتنيج لشبونة البرتغالي إلى مانشيستر يوناتيد، في عام 2003، عندما كان المانيو تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، وسطر الدون تاريخًا كبيرا في الفريق الإنجليزي، حيث توج بثمانية ألقاب مختلفة، من بينها مسابقة دوري الأبطال، كما سجل 118 هدفًا في شباك الخصوم.

وعندما يدخل رونالدو إلى النادي، سيتذكر كل الانتصارات والهزائم، لحظات الفرح والحزن، سيتذكرالجمهور، الذي طالما شجعه وصفق له، كما أن الدون سيتذكر هدفه الأول في التشامبيوزليج، في مرمى روما عام 2007، ولن يغيب عن ذهنه الأهداف التي سجله في شباك دي خيا عندما كان يلعب لريال مدريد.

-الهدف الأوروبي الأول مع اليوفي

في المباراة الأولى له مع فريقه الجديد، أمام فالنسيا الإسباني، تلقى رونالدو صفعة قوية من حكم اللقاء، الذي طرده بالكارت الأحمر، بعد مرور أقل من 30 دقيقة من الشوط الأول، وبغض النظر عن صحة القرار من عدمه، إلا أن رونالدو خرج من اللقاء، وغاب عن المباراة الثانية أمام يانج بويز السويسري.

ويطمح اللاعب إلى تسجيل الهدف الأول له مع السيدة العجوز، خاصة أن السجل التهديفي للدون في البطولة، حطم كل الأرقام، بعد هز شباك الخصوم بـ 120 هدفًا، مع المانيو والريال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً