اعلان

تعرف على تفاصيل تدشين "الاتصالات" 7 مجمعات إبداعية لشباب الجامعات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تدشين 7 مجتمعات للإبداع التكنولوجى للشباب فى الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث قبل نهاية العام المقبل .

ومن المنتظر أن تأتي تلك المجمعات بتجهيزات متكاملة بعدد من الجامعات المختلفة، ضمن المرحلة الأولى لمبادرة الوزارة في دعم ونشر الابتكار وريادة الأعمال التى سيتم تنفيذها فى كافة محافظات مصر.

وحسب مصدر مسئول لـ"أهل مصر"، ستشمل المرحلة الأولى للمبادرة عدد من الجامعات ،وعلى رأسهم: الإسكندرية وأسيوط والقاهرة وعين شمس والسادات والمنصورة وبني سويف فضلا عن المجمعات الابداعية التي من المفترض إنشائها بالمناطق التكنولوجية المختلفة .

وتصل تكلفة إنشاء لمجمع الواحد 10 ملايين جنيه لتتراوح تكلفة تدشين المجمعات كاملة خلال المرحلة الأولى بالجامعات بين 70_ 100 مليون جنيه إضافة نفقات التشغيل وماتضمنه من برامج مختلفة للتدريب ورعاية الأفكار وإقامة الأنشطة المختلفة .

حيث ستتضمن تلك المجمعات رعاية المبتكرين، ورواد الأعمال ودعم الأفكار الناشئة، وتوفير البيئة المناسبة للمبدعين الصغار من الطلاب والخريجيين من خلال تدشين مراكز تطوير الأعمال، وعدد من المعامل التكنولوجية المتخصصة لاحتضان الأفكار الناشئة بجانب تحديث برامج تدريب وتوظيف الشباب المصرى لتأهيله على أحدث التقنيات المتعلقة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعمل بالأسواق المحلية والخارجية، فضلًا عن الاستعانة بالبرامج التدريبية التى توفرها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل والاعتماد على في صقل مهارات وتنمية مواهب المبتكرين الصغار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً