اعلان

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا

عادةً ما يمارس الزوجين العلاقة الحميمة مساءً، ولكن بعد يوم طويل في العمل أو العمل المنزلي أو للأسباب أخرى قد يصابا الزوجان بإجهاد بدني وذهني طوال اليوم، و قد يصبح الجنس مساءً شديد الإرهاق. وينصح عديد من المختصون بممارسة الجنس صباحًا ، وفيما يلي بعض الفوائد التي تعود على الزوجين لممارسة العلاقة الحميمة صباحًا:

تقليل الضغط العصبي ومنع الإكتئاب:

ينتج عن ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا ما يسمى بـ “هرمون السعادة”. مما يعطيك شعورا جيدًا طوال اليوم. فزحام المرور سيمر عليك مرور الكرام وضغط العمل يصبح تأثيره أقل وستشعر بهدوء الأعصاب والراحة .

إشراقة مميزة للوجه:

يوازي وضع الميك اب المشرق ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا فمثله كمثل الرياضة الصباحية يحافظ الجنس على دورة دموية صحية ويشعركم بالنشاط والحيوية ويعطي للوجه إطلالة مشرقة وصحية. يقول الدكتور هيربنيك مؤلف كتاب “it feels good”.

تدعيم صحة القلب:

وفي دراسة قامت بها جامعة بلفاست على 1000 رجل ذو أعمار متوسطة على مدار عشر سنوات وجدت أن ممارسة الجنس مرتين أو ثلاثة في الإسبوع تقلل من خطر من الإصابة بالسكتة أو الأزمة القلبية بنسبة 30% كما يساعد الجنس بشكل دوري على تقليل ضغط الدم وتنظيم الدورة الدموية، في دراسة أخرى عن ممارسة الجنس في الصباح وجد الباحثون أن العلاقة الجنسية في الصباح بشكل دوري تقضي على أعراض الصداع النصفي الذي تشعر به بعض النساء في فترة ما بعض الظهيرة بفضل الهرمونات التي تفرز أثناء الجماع و تنشيط الدورة الدموية.

اقرأ أيضًا... استجابة للجمهور.. كلينكس تُغير العلامة التجارية لمواجهة العنصرية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً