اعلان

الإعلان عن خطوات برنامج إعداد القيادات النسائية بوزارة التخطيط الأسبوع المقبل

وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى

بدأت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع المعهد القومي للإدارة، في الإعداد لبرنامج "إعداد القيادات النسائية" وقامت الوزارة بإرسال خطابات لجميع الوزارات لترشيح القيادات النسائية بكل وزارة.

وفي نفس السياق أكد الدكتور حمدي السعدني رئيس قطاع إعداد الخطة بوزارة التخطيط، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن تمكين المرأة في الحياة السياسية له دور فعال، مشيرًا إلى أن المرأة أثبتت وجودها في قطاعات كثيرة في الدولة، مثال على ذلك الدكتورة نادية عبدة كانت رئيسة شركة مياه الإسكندرية ثم أصبحت محافظًا للبحيرة وهي مثال مشرف للنشاط والحيوية في عملها.

ومن جهتها، قالت فتحية نبيل زكي مدير عام التنظيم والإدارة بوزارة التخطيط، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" إن نتائج المبادرة بنى مجموعة من السياسات التشريعية والتمهيدية للبيئة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التى تدعم المرأة بشكل عام، مؤكدة أن البرنامج يأتى لزيادة حصة المرأة فى عدة مناصب حيوية قيادية تنفيذية لبناء قدراتها لتنمية المجتمع.

وأشارت فى تصريحاتها، إلى أن الخطوات المسبوقة لبرنامج "إعداد القيادات النسائية" يأتى بالنقاط التفصيلية وموضوعات المناقشة وفترة الانعقاد الخاصة بالبرنامج خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت نبيل، أن دور المرأة من خلال هذا البرنامج يمثل نقلة نوعية لكيان وتمكين المرأة المصرية فى الفترة المقبلة.

وجدير بالذكر أكدت شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن برنامج إعداد القيادات النسائية" يهيئ المرأة لتولي المناصب القيادية والتى قد تشمل مناصب فى مجالس إدارات شركات قطاع الأعمال العام، مناصب مساعدين الوزراء، مشيرة إلي أن هذا الطرح لا بد وأن يأتى مدعوما بإطار تشريعى يحد من التمييز فى التعيينات والترقى إلى المناصب القيادية فى كافة وحدات الجهاز الإدارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً