اعلان

نائب سمالوط يطالب بإقالة رئيس السكة الحديد بعد بتر قدم طالبة (صور)

كتب : جمال زكى

طالب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بمحافظة المنيا، بإقالة رئيس هيئة سكة حديد مصر وإحالة جميع المتسببين إلى محاكمة عاجلة، على خلفية حادث بتر قدم طالبة جامعية بعد وقوعها من القطار أمام محطة مركز سمالوط.

وقال أبو طالب لـ"أهل مصر" إن هذا الحادث ليس الأول، ولن يكون الأخير؛ بسبب الإهمال المتفشى في السكة الحديد، حيث توفي أكثر من شخص قبل ذلك، مشيرا إلى أن المحطة بدأ العمل في تطويرها منذ أكتر من عامين، ولم ينتهِ حتى الآن.

وأضاف أنه خاطب الوزارة وهيئة السكة الحديد مرارا وتكرار دون جدوى، وأنه تكلم مع المسئولين، وعلى رأسهم وزير النقل، ونلقى منهم وعودا زائفة؛ ما سبب له إحراجا في دائرته.

وأشار نائب سمالوط إلى أنه استنفد أغلب الأدوات التشريعية، حيث تقدم بطلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة وسؤال وبيان عاجل واقتراح برغبة، فضلا عن الاتصالات التليفونية والمقابلات الشخصية مع أغلب المسئولين، وعلى رأسهم وزير النقل، وأنه طالب بسرعه إرسال لجنة فنية لمعاينة المسافة بين رصيف المحطة والقطار وسرعة الانتهاء من المحطة وتسليمها دون جدوى.

وأكد أبو طالب أن هيئة السكة الحديد تعودت على عدم التحرك إلا بعد وقوع الكارثة. وتابع: أطالب بسرعة إقالة رئيس هيئة سكة حديد مصر الذي أكد فشله، وإحالة جميع المتسببين إلى المحاكمة.

كانت "شيماء م. ا." الطالبة بجامعة المنيا قد تعرضت لحادث بتر لإحدى قدميها إثر وقوعها من القطار أمام محطة مركز سمالوط، وطالب نائب الدائرة بسرعة نقلها لأفضل مستشفى ومعالجتها على نفقة وزارة النقل، وتعويضها تعويضا مناسبا، كما طالب بسرعة إرسال لجنة فنية للوقف على أسباب المشكلة ومعالجتها، وسرعة الانتهاء من المحطة وتسليمها، وفتح مزلقان الكوبرى القديم بسمالوط الذي أغلق دون سبب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم