اعلان
اعلان

رجل يعود من الموت بعد توقف قلبه 68 دقيقة

صورة ارشيفية

عاد رجل بريطاني من الموت ،بعد توقف قلبه لمدة 68 دقيقة ، اعتبره الأطباء خلالها ميتا ، وطلبوا من زوجته الاستعداد لمراسم الدفن، لكن حب الزوجة لزوجها ، دفعها إلي التوسل للأطباء ،من اجل القيام بمحاولة إنعاش القلب ، ولو لمدة خمس دقائق فقط ،وهو ما حدث بالفعل حيث عاد القلب للنبض مرة أخري.

وقالت الزوجة التي تبلغ من العمر 36 عاما، أنها وجدت زوجها مستلقيا على السرير ويعاني من تشنج مع تغير لون وجهه، أُصيبت سو بالذعر قبل أن تتذكر منشورا شاهدته على فيسبوك، شاركته ممرضة وقالت فيه إنه يجب الاتصال برقم الطوارئ على الفور، قبل القيام بأي شيء آخر.

وقالت الزوجة سو، أنها اتصلت برقم الطوارئ حيث استمعت باهتمام للموظف الذي أخبرها بضرورة فتح الباب الأمامي حتى يتمكن المسعفون من الدخول، ثم أعلمها بكيفية تطبيق الإنعاش القلبي الرئوي، من خلال سحب المريض من السرير ، ووضعه علي سطح مستوي والضغط علي صدره بشكل متكرر، ونفذت الزوجة النصيحة حتي وصل رجال الإسعاف.

وبعد فشل رجال الإسعاف في إنعاش قلب الزوج ، تم استدعاء الإسعاف الجوي ، وبذل الأطباء جهودا مضنية لمدة 50 دقيقة كاملة،دون جدوى مما دفع رئيس الفريق الطبي، إلي إبلاغ الزوجة بخبر وفاة زوجها ،مؤكدا أنهم فعلوا كل ما في وسعهم ،لكن القلب لم يستجب.

وتوسلت الزوجة لرئيس الفريق الطبي قائلة: "فقط بضع دقائق أخرى"، وبعد مرور 68 دقيقة من توقف قلب كريس، بدأ في الانتعاش والنبض مرة أخري ، وتم نقل الزوج إلى مستشفى بريستول الملكي ودخل في غيبوبة. ولكن بعد 3 أيام، استعاد كريس وعيه، و قام بتقبيل زوجته من خلال قناع الأوكسجين، وابتسم ابتسامة عريضة عندما شاهد ابنته .

وقال الأطباء أن حب الزوجة و تصرفها السريع أنقذ حياة زوجها كريس، لان كل تأخير ولو لمدة دقيقة واحدة في تطبيق الإنعاش القلبي الرئوي، يقلل من فرص بقاء المصاب على قيد الحياة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض