اعلان

3 صعوبات تواجه الأهلي ضد وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

تترقب جماهير الكرة المصرية والنادي الأهلي بشكل خاص المواجهة المرتقبة عندما يحل المارد الأحمر ضيفا أمام نظيره وفاق سطيف الجزائري في تمام الساعة التاسعة مساء، على استاد ملعب 8 مايو، ضمن مباريات الإياب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتأمل الجماهير الأهلاوية في تحقيق الفوز أو على أقل تقدير تحقيق نتيجة إيجابية تقود المارد الأحمر للعبور للنهائي للعام الثاني على التوالي والثاني عشر في تاريخه، خاصة وأن النادي الأهلي حقق 9 انتصارات علي الأندية الجزائرية في السابق.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق أي نتيجة إيجابية في لقاء اليوم لضمان التأهل لدور النهائي من البطولة، بعدما حسم المارد الأحمر نتيجة الذهاب لصالحة بهدفين دون رد.

وعلى الجانب الأخر يتسلح الفريق الجزائري بعاملي الأرض والجمهور من أجل خطف بطاقة التأهل للقاء النهائي من أنياب النادي الأهلي.

ويحتاج الفريق الجزائري إلى الفوز بثلاثة أهداف دون رد للتأهل مباشرة إلى الدور نصف النهائي من البطولة، أو الفوز بهدفين دون رد ليحتكم بعدها الفريقين إلى ركلات الترجيح.

ويستعرض أهل مصر خلال السطور التالية 3 تحديات تواجهة المارد الأحمر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري:

1- غيابات الأهلي:

يواجه الأهلى أزمة بغياب عدد كبير من لاعبيه عن مواجهة وفاق سطيف أبرزهم: على معلول ومؤمن زكريا و ناصر ماهر وأكرم توفيق وجونيور أجايي.

وتعد أهم الغيابات المؤثرة هو غياب على معلول الظهير الأيسر الذي يعتبر من أهم مفاتيح الهجومية للمارد الأحمر إلا أنه قال الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن غياب علي معلول عن مباراة وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا للإصابة لن يُمثل له مشكلة دفاعية؛ لأنه أعد خطة وبدائل جاهزة لتعويض هذه الغيابات.

الضغط الجماهيري الجزائري:

تعد جماهير فريق وفاق سطيف من أصعب الجماهير في القارة الإفريقية، حيث تتميز بالشحن الزائد والحماس الكبير ومن المتوقع أن تملأ الأستاد عن أخره، وبكل تأكيد سيحاول فريق وفاق سطيف إلى استغلال عامل الأرض وإحراز هدف مبكر يربك حسابات النادي الاهلي ويصعب المباراة لذلك من المنتظر أن يبدأ فريق وفاق سطيف بهجوم من البداية من أجل الوصول لحلم النهائي، وهو الأمر الذي بكل تأكيد سيحاول امتصاصة لاعبي المارد الأحمر خاصة حماس الدقائق الأولي من لاعبي الفريق الجزائري.

3- أهتزاز خط دفاع المارد الأحمر:

يعاني الأهلي خلال الفترة الأخيرة من أهتزاز واضح في خط دفاعه ، حيث تلقت شباك المارد الأحمر العديد من الأهداف في المباريات الأخيرة، بسبب أخطاء دفاعية ساذجة، حيث خسر الأهلي أمام الاتحاد 4-3، بالإضافة لتلقيه هدفين في مباراة الكأس أمام الترسانة، ويغيب عن الأهلي كلا من محمد نجيب وسعد سمير بسبب الإصابة، وهو الأمر الذي سيحاول كالتيرون التعامل معه خاصة في ظل شراسة هجومية متوقعة من الفريق الجزائري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل