اعلان

حاتم باشات يكشف أهم ملفات زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم

اللواء حاتم باشات

قال اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم، تعكس حيوية وخصوصية العلاقات التي تجمع بين أبناء وادي النيل، لافتًا إلى أن العلاقات بين القاهرة والخرطوم، علاقة خاصة جدًا وتسعى قيادة البلدين إلى تطويرها في كافة المستويات.

وأضاف "باشات" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر":" أن زيارة الرئيس السيسي إلى السودان تأتي في وقت بالغ الأهمية، تشهد فيه المنطقة العربية والإفريقية تطورات بالغة، وأحداث متسارعة سواء في سوريا أو اليمن، وبين القاهرة والخرطوم تفاهمات مشتركة حول حل الأزمة الليبية، بالإضافة إلى التطورات المهمة في القارة الإفريقية".

وأشار "باشات"، الذي سبق وإن شغل سفيرًا لبلاده لدى الخرطوم، أن التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة والقارة الإفريقية لها تداعيات على أمن واستقرار المنطقة، والتي تشكل القاهرة والخرطوم فيها مركز الثقل المحوري.

وأوضح الرئيس السابق للجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان، أن القمة المرتقبة بين الرئيسين السيسي والبشير من شأنها أن تبحث سبُل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ونتائج آليات التعاون المشترك، والأوضاع في القارة الإفريقية ".

ومن المقرر أن يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الخرطوم، الخميس المقبل، في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره السوداني، عمر البشير، ويجري مباحثات في إطار اللجنة الرئاسية العليا المشتركة بين البلدين.

ومن المرتقب أن يبحث السيسي والبشير ملفات التعاون الثنائي والملفات الإقليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً