اعلان

رئيس مجلس الدولة: بناء الإنسان يبدأ من الأسرة

المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة

قال المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، إن الانسان يبنى بالروح والجسد وليس بالجسد فقط، من خلال زرع العديد من القيم والمبادئ، باحترام المسؤولين والحفاظ على المال العام وقيم المروءة والاخلاق.

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التي أعدها مجمع ومدارس الشبان المسلمين الخاصة ببنها حول "بناء الانسان المصري"، بحضور الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ.

وأثنى "أبو العزم" على فكرة الندوة لأن بناء الانسان المصري عمل كبير ومهم، ولكن كيف نبني الانسان المصري، فالبناء لا بد أن يكون له أساس وأعمدة وطوابق.

وأوضح رئيس المجلس أن هناك دور للأسرة لا بد أن يحرص الوالدين بزرع وغرس القيم والمبادئ للاطفال وتعليمهم النظافة وعدم القاء القمامة في الشارع واهتمامهم بالثقافة وتعليم الأبناء بقراءة الكتب سواء على الموبايل او الكمبيوتر لان زيادة المعرفة والوعي يبني انسان صحيح وسليم ونافع لوطنه ونفسه.

ونوه الى دور المدرسة في هذا الاتجاه واختيار نوعية تعليم جيدة تتضمن تعلم اللغات في المدارس بالاضافة الى اللغة العربية وعدم الاعتماد على الحفظ والتلقين، والاهتمام ببناء الجسد والاهتمام بالرياضة والمسابقات الثقافية، مطالبا بعودة حجرة الفن التي كانت موجودة في المدارس قديما ويكون بها بعض الآلات ونستضيف بعض الشخصيات الموسيقية بها.

وأكد أبو العزم أنه يسأل الدفعة الحديثة في مجلس الدولة عن حب الموسيقى والثقافة لأن الانسان ليس فقط في تخصصه طبيب او مستشار لا بد من ثقافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل