اعلان

5 أطعمة للحفاظ على صحة القلب والعظام.. أبرزها البروكلي والرمان

البروكلى والرمان

توجد بعض الأطعمة التى تعمل على تقوية العظام والحفاظ على صحة القلب والشرايين، وتتركز تلك الأطعمة فى فيتامين ك، الذى يعد من أبرز الفيتامينات التى تعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة ويقوم أيضا بتنشيط الجهاز المناعى بشكل كبير.

ومن أبرز الأطعمة التى تحافظ على صحة القلب والعظام:

1- فول الصويا، يعد من أبرز أنواع الأطعمة التى تعمل على الحفاظ على صحة العظام والعضلات وذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ك.

2 - يساعد الإكثار من تناول اللفت الأخضر على ضبط مستوى السكر فى الدم، والتخلص من مشاكل الأنيميا وفقر الدم، كما يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة والشعر.

3- يحتوى البروكلى على نسبة عالية من الفيتامينات وبالأخص فيتامين ك، ولهذا ينصح بالإكثار من تناوله لما له من دور فعال فى تعزيز الجهاز المناعى والتخلص من سموم الجسم المتراكمة.

4- ينصح بالإكثار من تناول الرمان لما له من دور فعال فى الحماية من السكتات والجلطات القلبية، وذلك يرجع لإحتوائه نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة لصحة القلب.

5 - يعد قرع العسل من أبرز أنواع الأطعمة التى تحافظ على صحة الجهاز التنفسي والهضمى، حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً