اعلان

استمرار فعاليات ملتقى مصر الدولي للنحت استعدادا لملتقى شباب العالم

فعاليات ملتقى مصر الدولي للنحت
فعاليات ملتقى مصر الدولي للنحت
كتب :

واصل ملتقى مصر الدولي للنحت والرسم على القوارب، فعالياته بمشاركة عدد كبير من الفنانين التشكيليين من عدة دول العالم في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، استعدادا لمنتدى شباب العالم المزمع عقده فى شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر 2018.

قال الفنان التشكيلى محمد حميدة، منظم الملتقى ومؤسس "أوستراكا للفنون"، إن الملتقى يشارك فيه أشهر النحاتين والفنانين التشكيلين فى مصر وألمانيا وإيطاليا وجورجيا وروسيا وأمريكا وصربيا والأردن وتونس وانجلترا موضحا أن فعاليات الملتقى انطلقت على خامات الأحجار والرخام والحديد الخردة بأحجام كبيرة لتكون شرم الشيخ فى أبهى صورها الجميلة دائما لضيوفها من كل أنحاء العالم.

وأضاف أنه من المقرر أن ينضم للملتقى غدا أشهر الرسامين للرسم على القوارب ليتم عمل تشكيلات ومجسمات لونية لتجميل شوارع وميادين شرم الشيخ لتكون فى أبهى صورها في منتدى شباب العالم.

وكان اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء قد استقبل الفنانين التشكيليين المشاركين فى الملتقى وأوصى بإتقان الأعمال لتليق بمدينة شرم الشيخ ووجه الدعوة لهم لتحويل شرم الشيخ إلى متحف مفتوح بالأعمال التى تتم خلال الملتقى.

ومن المقرر أن يتفقد المحافظ الأعمال الفنية للفنانين التشكيليين السبت المقبل من أجل تشجيعهم على إخراج أعمال فنية تشكيلية مبهرة، ويقام حفل الختام 30 أكتوبر الجاري بعد انضمام فناني فنون شباب العالم الذين يشكلون 40 دولة مختلفة ليصبح أكبر معرض دولي تشكيلي للنحت والرسم علي المجسمات بمدينة شرم الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً