اعلان

ضبط شخصين لتزوير شهادات تطعيمات الحج والعمرة

صورة أرشيفية
كتب :

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، في ضبط شخصين لقيامهما بتزوير شهادات تطعيمات الحج والعمرة، وتوزيعها بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

كانت معلومات قد وردت إلى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها انتشار ظهور شهادات تطعيمات الحج والعمرة المنسوبة للجهات المختصة، "مزورة بالكامل" بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

اقرأ أيضا.. تفاصيل سرقة بوكس شرطة في مصر القديمة

وتبين عقب الفحص، أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي، كل من "إسماعيل ع. ع."، 28 عام، موظف بشركة سياحة ومقيم بالجيزة، و"وليد ا. ا."، عمره 42 سنة، مقيم بالقاهرة، حيث استغل الأول طبيعة عمله بشركة سياحة، وعرض على عملاء الشركة توفير تلك الشهادات لهم مقابل مبلغ 200 جنيه للشهادة الواحدة، بينما يقوم الثاني بتزوير تلك الشهادات، وتقديمها للأول لتوزيعها على عملائه، ثم يتقاسما ما تحصلا عليه من مبالغ مالية فيما بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما، والعثور بحوزتهما على 10 شهادات تطعيمات الحج والعمرة، خالية البيانات وممهورة بأختام شعار الدولة المقلدة المنسوبة إلى أحد مكاتب الصحة، و20 قسيمة إيداع نقدية منسوبة لإحدى الجهات الحكومية خالية البيانات وممهورة بأختام شعار الدولة المقلدة المنسوب لذات الجهة، و35 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة.

وأقر المتهمان بنشاطهما الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج