اعلان

بعد أن كشفت "أهل مصر" النقاب عن ولادة سيدة أسفل سلم مستشفى بني سويف الجامعي.. المحافظ يفاجئ المستشفى بزيارة تفقدية.. ويؤكد: سأحاسب المقصرين

ولادة سيدة لجنينها ميتا بمستشفي بني سويف الجامعي

استجابة لما نشرته أهل مصر" عن واقعة ولادة سيدة لجنينها "ميتًا" أسفل سلم مستشفي بني سويف الجامعي، لعدم وجود سريرًا بالمستشفي، فاجأ المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، المستشفي الجامعي، بزيارة تفقدية لأقسام المستشفى لمتابعة الخدمة المقدمة والتعرف ميدانيًا على مشكلات المرضي وذويهم.

وأكد المحافظ، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه تابع واقعة السيدة التى وضعت جنينها، وتابع ما نشر عن حالتها وحالة أسرتها المعيشية، مؤكدًا أنه فور علمه بالواقعة، تواصل مع الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، واطمئن منه على حالتها الصحية، وكلفه بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المفصرين، لافتًا إلى أنه كلف إدارة خدمة المواطنين بالتواصل مع الأسرة لبحث مدى إمكانية دعمهم ماديًا من خلال المساعدات المالية والمشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني.

وخلال زيارته للمستشفي الجامعي، تحدث المحافظ مع عدد من المرضي والأسر بالمستشفى، الذين تصادف وجودهم أثناء الزيارة، حيث استمع لمطالبهم التي أمر بتوفير بعضها في الحال، والبعض وعد بتلبيته حسب المتاح، وأنه لن يدخر جهدًا في سبيل توفير كل متطلبات تحسين الخدمة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية، مؤكدًا للمواطنين أن مكتبه مفتوح دائما طوال اليوم، ولن يمل من إستقبال شكواهم أو مطالبهم.

اقرأ أيضا.. علشان مفيش سرير وِلدّت تحت السلم.. إهمال مستشفى بني سويف الجامعي يقتل أطفال الفقراء (فيديو وصور)

وتفقد المحافظ عددًا من الأقسام الطبية، بداية من الطوارئ والاستقبال حتى العمليات وأقسام الرعاية المختلفة، حيث ناقش المحافظ مع عميد كلية الطب الدكتور وائل الشاعر، ومدير المستشفى الدكتور عماد البنا بعض الموضوعات المتعلقة بدعم الخدمة الطبية، مشيرًا إلى حجم الجهد والدور الذي تؤديه المستشفى الجامعي في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة.

وبحث المحافظ مع مسؤولي المستشفى، إمكانية تنفيذ مبادرة في مجال التنمية البشرية تستهدف تدريب العاملين في المجال الطبي بمسشتفيات المحافظة على فن التواصل والتعامل مع المرضي وذويهم، وتنمية مهاراتهم ودعمهم بالجديد في مجال علم الطب الإجتماعي، بهدف تحقيق جودة الخدمة الصحية من خلال مساعدة الأطقم الطبية في اختصاصهم لتقديم أفضل الخدمات للمرضى، حيث أن جودة الخدمات الطبية لا تتوقف فقط على مايتوافر من رعاية ومتابعة، وإنما أيضاً على قوة التواصل والعلاقة بين الطبيب ومريضه.

وتم الإتفاق على تفعيل المبادرة من خلال بروتكول يتم توقيعه بين جامعة بني سويف ومديرية الصحة وتحت إشراف مباشر من المحافظة ووزارتي الصحة والتعليم العالي، حيث سيتم تجهيز مركز تدريب الأطباء بمقر مديرية الصحة للبدء في التنفيذ، حيث طالب المحافظ بسرعة العمل نظرًا لأهمية الموضوع، واعدا أنه سيفتتح بنفسه هذا العمل في عند البداية في تنفيذه في مركز التدريب .

كانت "أهل مصر" قد نشرت تقريرًا صحفيًا عن واقعة ولادة سيدة فى العقد الرابع من عمرها، لجنينها بطرقة المستشفي، أسفل السلالم، لعدم وجود سرير بوحدة العناية المركزة بالمستشفي، ولعدم قدرة زوجها ماليًا على نقلها لمستشفي خاص .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً