اعلان

دايفوس الصحراء.. ينول رضاء محمد بن سلمان لانعقاده بالسعودية

الأمير محمد بن سلمان
كتب :

كشف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن رضاه عن كيفية انعقاد مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" المعروف باسم دايفوس الصحراء، الذي تستضيفه الرياض وسط مقاطعة واسعة بسبب مقتل الصحفي، جمال خاشقجي، وقال ولي العهد السعودي، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء خلال زيارته إحدى فعاليات المؤتمر، إنه "راض" عن كيفية انعقاد هذا المنتدى الاقتصادي.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، تعليقا على الأجواء السائدة في المؤتمر: "عظيم، مزيد من الناس ومزيد من المال".

وحضر ولي العهد السعودي إحدى جلسات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، لكنه لم يشارك في مراسمه الافتتاحية كما لم يلق اليوم أي كلمة في إطار أعمال المنتدى، فيما ذكرت تقارير إعلامية أنه قرر إلغاء كلمته.

ويواجه ولي العهد السعودي على مدى الأيام الماضية اتهامات متزايدة عبر التقارير الإعلامية وتصريحات بعض الساسة بالتورط في عملية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، يوم 2 أكتوبر داخل قنصلية المملكة في اسطنبول التركية، على الرغم من أن أي جهة رسمية لم تحمل حتى الآن الأمير محمد المسؤولية عن الحادث.

ويجري مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" مشروع أطلقه محمد بن سلمان لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية في اقتصاد بلاده، في ظل مقاطعة هذه الفعالية على نطاق واسع من قبل رجال الأعمال والساسة على خلفية قضية مقتل خاشقجي، وألغى مسئولون دوليون ورؤساء شركات مشاركتهم في المنتدى الاقتصادي، بينهم رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، ووزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، استضاف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس وزراء باكستان عمران على وذلك في إطار فعاليات منتدى "مستقبل الاستثمار.. دافوس الصحراء"، والتي تستمر لمدة 3 أيام، بحضور عدد من الزعماء ورؤساء الدول، والوزراء، وسياسيين، ومديرين تنفيذيين من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، ورؤساء شركات عالمية، وشخصيات اقتصادية ورجال أعمال من مختلف الدول.

كما استقبل ولي العهد، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، واستعرض معه مجالات التنسيق الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ