اعلان

تفاصيل استعددات محافظة الغربية لفصل الشتاء

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

قال اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة على أتم استعداد لاستقبال فصل الشتاء، مؤكدا أنه تم تجهيز غرفة عمليات خاصة داخل ديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة، وتم ربطها بغرف عمليات الوحدات المحلية وغرفة عمليات مديرية الأمن والمديريات التابعة، كما تم عمل حصر بعدد سيارات كسح المياه ومواتير شفط وضخ المياه، وتوزيع أسماء وأرقام تليفونات جميع السائقين للتواصل الدائم مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وغرفة عمليات مجلس الوزراء.

وأضاف السعيد، أنه أصدر تعليمات للوحدات المحلية بتطهير صفايات المطر وكفاءة محطات رفع مياه الصرف الصحي مع تحديد مسئول متخصص لمتابعة الأنفاق وعمل الصيانة الدورية لها، ومراجعة هيئة الطرق والكباري بما اتخذته من إجراءات فيما يخص الغواطس بالأنفاق على مستوى المحافظة وسرعة الإنتهاء من الأعمال في نفق ميت حبيش الذى سبق التكليف به.

كما تم تحديد خطة الإنتشار والإزاحة لسيارات الإسعاف في حالة حدوث أى طارئ مع مراجعة ما تم توفيره كتغذية بديلة للكهرباء لكافة محطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وما تم التنسيق به بين الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتوفير مولدات متحركة فى حالة إنقطاع الكهرباء بالمحطات وتأمين محولات الكهرباء، وتسلسل حالة الطوارئ فى كافة المستشفيات والتأكد من توافر الإحتياطي الإستراتيجي من الأدوية بها.

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الري والموارد المائية بالإنتهاء من تطهير كافة الترع والمصارف على مستوى المحافظة ونقل نواتج التطهير أولاً بأول وفقاً للمخطط الذي تم وضعة ومراجعة كفاءة محطات رفع الصرف الزراعي.

وأفاد مدير إدارة الحماية المدنية بتمام التأكد من كفاءة المعدات من حيث سيارات كسح المياه وماكينات الشفط ووحدات الإنقاذ النهرى وإنه تم التنسيق وتنظيم التعاون مع المحافظات المجاورة من حيث الإستخدام الأمثل.

كذلك تم التنسيق بين معدات المحافظة من لوادر وسيارات كسح المياه وحفارات مع الإستعانة بمعدات هيئة الطرق والكبارى ومديرية الطرق والمجتمع المدني لمواجهة أى مخاطر وكذلك قيام مديرية الشباب والرياضة بتوفير فرق من المتطوعين للمساعدة في إقامة الخيام وتوزيع المواد الغذائية وتحديد مراكز الشباب التي تصلح مراكز إيواء عاجلة.

وطلب السعيد من مديرية التربية والتعليم بتحديد المدارس التي جارى إنشائها لتستخدم كسكن إيواء عاجل فى فترة الأزمة حين الحاجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً