اعلان

على هامش دايفوس الصحراء ..ولي العهد السعودي يلتقي رئيس صندوق الاستثمارات الروسي

كتب :

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار المعروف بدايفوس الصحراء في الرياض، برئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف، وكشف كيريل دميتريف، عن القطاعات التي تتطلع الشركات الروسية للاستثمار فيها في السعودية، وعلى رأسها الطاقة.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التنسيق الثنائية بين البلدين في الشأن الاستثماري، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات الاقتصادية، والاثنين، كشف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي عن استثمارات جديدة مع السعودية تصل قيمتها إلى مليار دولار يتم التحضير للإعلان عنها في عشرة قطاعات اقتصادية.

وقال في حوار خاص لـ RT إن إحدى شركاتنا الرائدة في صناعة البتروكيماويات أبدت استعدادها لبناء مصنع كبير للمطاط في المملكة بالتعاون مع شركتي الطاقة السعودية "أرامكو" والفرنسية "توتال"، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل.

وصرح دميتريف في حوار مع صحيفة "الاقتصادية" السعودية على هامش مشاركته في المؤتمر الاستثماري في السعودية، إن موسكو والرياض تدرسان حاليا أكثر من 10 مشاريع مشتركة جديدة تتركز في خدمات حقول النفط، والمصافي، والنقل الجوي والبحري، والخدمات اللوجستية للسكك الحديدية، وقطاع تكنولوجيا المعلومات، بقيمة إجمالية تفوق مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل