اعلان

وزير الاتصالات: نستهدف زيادة نسبة المكون المحلي إلى 40% في الصناعات الإلكترونية

كشف الدكتور، عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تستهدف زيادة نسبة المكون المحلي إلى اكثر من 40 % في الصناعات الإلكترونية من خلال دراسة جيدة لكل عنصر من المكونات خاصة أن هناك مكونات مثل تصنيع الوحدة الذكية والشاشة تواجه صعوبة كبيرة في تصنيعها خلال الفترة الحالية .

وعن مبادرة مصر تصنع الإليكترونيات، استعرض الوزير خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية تقريراً حول مبادرة “مصر تصنع الإلكترونيات”، والتي تهدفُ إلى تحويل مصر إلى مركز ومصنع إقليمي وعالمي للسوق الأفريقية والعربية والأوروبية .

وفى نفس السياق، أضاف طلعت في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن توطين صناعة الإلكترونيات يعتمد على قدرتنا على إضفاء القيمة المضافة للمنتج، مؤكدا رفضه لفكرة تجميع مكونات الأجهزة لأن القيمة المضافة للتجميع لا تزيد عن 15 % ولهذا فهى صناعة ضعيفة.

وعن إمكانية تصنيع الأجزاء الحاملة، أشار الوزير إلى أن مصر امتلك مجموعة من المصممين على أعلى مستوى فضلاً عن وجود قصص نجاح عديدة في ذلك المجال.

وأكد الوزير، أن الصناعة تقوم على عنصري القيمة المضافة والكميات ولذلك يجب العمل على تطويرهما، مضيفا أن قيمة موازنة المرحلة الأولى للمبادرة 2018-2021 تبلغ 1.5 مليار جنيه وتستهدف زيادة حجم صناعة الإلكترونيات إلى 5 مليارات دولار سنوياً، وأن يصل حجم التصدير إلى 3 مليارات دولار سنوياً بدلاً من 1.3 مليار دولار حالياً، كما تهدف المرحلة الأولى إلى إضافة 25 ألف فرصة عمل جديدة فى هذا القطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل