اعلان

ضبط مسئولي إحدى شركات إلحاق العمالة بالخارج لقيامهما بالنصب على المواطنين

صورة أرشيفية
كتب :

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مسئولى إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

وكان قسم شرطة العجوزة تلقى بلاغًا من بعض المواطنين بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قِبل مسئولى إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، كائنة بدائرة القسم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية.

وتبين قيام كلٍ من بلال .ع 68 سنة، مدير إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج ، مقيم (بمحافظة الجيزة) ،أشرف .م 37سنة ، مندوب سفريات مقيم (بمحافظة الأقصر)، والسابق اتهامه والحكم عليه فى عدد ( 7 ) قضايا " بإجمالى 3 سنوات حبس، حيث قام المذكوران بالإستيلاء على مبلغ (200000) مائتى ألف جنية من المجنى عليهم بواقع (40000) أربعين ألف جنيه من كل منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية بمهن مختلفة.

كما تبين قيام المتهمين سالفى الذكر بتزوير تأشيرات دخول منسوب صدورها لإحدى الدول العربية ، وكذا عقود عمل للقوى العاملة بذات الدولة ، وتسليمها للمجنى عليهم من الضحايا لإدخال الغش والتدليس عليهم وإقناعهم باصدار تأشيرات عمل لهم ، وتمكنوا من خلال ذلك من الاستيلاء على المبالغ المالية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بمقر الشركة المُشار إليها، والكائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة، وعُثر بحوزة المتهم الثانى على هاتف محمول تبين إحتوائه على العديد من الملفات والمستندات عبارة عن :-

عدد (30) تأشيرة دخول منسوب صدورها للإدارة العامة لشئون الإقامة بإحدى الدول العربية ، تفيد منح تأشيرات دخول لمواطنين مصريين للعمل بشركات مقاولات كبرى، "مزورة بالكامل " .

عدد (30) عقد عمل منسوب للهيئه العامة للقوى العاملة بذات الدولة بأسماء أشخاص مختلفة تفيد تعاقدهم مع شركات مقاولات.

عدد (15) عقد عمل منسوب لوزارة الشئون الإجتماعية والعمل بذات الدولة تفيد تعاقد أشخاص مصريين مع إحدى شركات المقاولات

عدد ( 5 ) صور جوازات سفر خاصة بالمجنى عليهم .

أقر ايضا .. ضبط 5 مسجلين خطر وسحب 45 رخصة في حملة أمنية بأكتوبر

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقرا بنشاطهما على النحو المُشار اليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً