اعلان

مباراة الأهلي والترجي.. كم مرة وصل الأحمر إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

قبل مباراة الأهلي والترجي التونسي ، تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، للمرة الـ12 فى تاريخه لنهائي دورى أبطال أفريقيا، بعد تخطى عقبة وفاق سطيف مساء أمس الثلاثاء، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بمجموع اللقاءات الإياب والذهاب، ضمن مباريات نصف النهائي، ويطمح الشياطين الحمر، لتحقيق اللقب التاسع في تاريخه.

ويستعرض "أهل مصر" فى التقرير التالي تاريخ وصول الأهلى لنهائي دوري أبطال أفريقيا

1- تواجد الأهلي في نهائي البطولة عام 1982 والتقى أشانتى كوتوكو الغاني، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الفريق الأحمر، بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل الفريقين في كوماسي, بهدف لكل منهما.

2- أما عام 1983 تواجد الأهلي في نهائى البطولة، ليلاقي كوتوكو، حيث تعادل الفريقان سلبيًا في القاهرة، وخسر الفريق الأحمر في كوماسي بهدف نظيف.

3- عاد الأهلي ليتواجد في نهائي البطولة عام 1987 ليلاقي الهلال السوداني، حيث أقيمت مباراة الذهاب بأم درمان، وانتهت بالتعادل السلبي وفاز الفريق الأحمر في القاهرة بثنائية نظيفة.

4- وتواجد الأهلى في نهائي البطولة عام 2001، ليلاقي صن داونز جنوب أفريقيا، وتعادل الفريقان في بريتوريا بهدف لمثله، ثم فاز الفريق الأحمر، ثم انتصر الشياطين الحمر بثلاثة أهداف دون رد في القاهرة.

5- وعام 2005، تواجد الأهلي، في نهائي البطولة ليلاقي النجم الساحلي، وتعادل الفريقان في سوسة سلبيًا، وفاز الفريق الأحمر في القاهرة، بثلاثة أهداف.

6- صعد الأهلي للنهائي في 2006 والتقى الصفاقسي التونسي، وتعادل الفريقان في القاهرة بهدف لمثله، ثم فاز الفريق الأحمر في رادس، بهدف دون رد.

7- للمرة الثالثة على التوالى تواجد الأهلي في النهائي عام 2007، حيث التقى بالنجم الساحلي التونسي وتعادلا فى سوسة سبيًا، ثم خسر الأهلي في القاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

8- وللمرة الرابعة على التوالي يتواجد الأهلي في نهائي البطولة عام 2008 حيث التقى القطن الكاميروني، وفاز الفريق الأحمر في القاهرة، بهدفين دون رد، ثم تعادل الفريقين في جاروا بثنائية لكل فريق.

9- في 2012 تواجد الأهلي في النهائي للمرة التاسعة في تاريخه حيث التقى الترجي التونسي، وتعادلا في الإسكندرية بهدف لكل منهما، ثم فاز الفريق الأحمر في رادس بهدفين مقابل هدف.

10- تأهل الأهلي إلى نهائي البطولة عام 2013 حينما التقى أورلاندو جنوب أفريقيا، وتعادلا في جوهانسبرج، بهدف لكل منها، ثم فاز الفريق الأحمر فى القاهرة، بهدفين دون رد، ويعد اللقب الثامن في تاريخ الأهلي بالبطولة.

11- في موسم 2017-2018، تأهل النادي الأهلي بعد اكتساحه للنجم الساحلي بسبعة أهداف مقابل أربعة مجموع المباراتين الإياب والذهاب، وخسر البطولة على يد الوداد الرياضي المغربي، بهدفين مقابل هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً