اعلان

قصة بطل.. "إبراهيم عامر" حارب من أجل مصر وتجاهل تكريمه محافظ كفر الشيخ

إبراهيم عامر
إبراهيم عامر

أبطال حرب أكتوبر في مصر مازالت انتصاراتهم محفورة في ذاكرة التاريخ، هؤلاء الأبطال من هم من ذكرتهم وسائل الإعلام وسلطت عليهم الضوء ومنهم من لا نعرف عنهم شيئا.

يقول أسامة أبو عامر، أخصائي اجتماعي بمدرسة السلام بمدينة سانت كاترين ، إن والده هو أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة ولم يتم تكريمه من محافظة كفر الشيخ حتى الآن، موضحا أن والده هو العريف المقاتل إبراهيم محمد عبد الجواد عامر، انضم إلي القوات المسلحة المصرية في 25/8/1968 سلاح الحرب الكيماوية الكتيبة 54 قاذف لهب فصيلة مدافع ب 10 مضاد للدبابات.

وأضاف أسامة، أن والده قضى 455 يوم في مركز التدريب بألماظة سلاح الحرب الكيماوية، وبعدها انتقل إلى الجبهة مباشرة في مناطق الشلوفة وعبيد وكبريت وكسفريت وكلها مناطق بمحافظة السويس ليواجه العدو في حرب الاستنزاف مده خمس سنوات عبر خلالها الضفة الشرقية للقناة أكثر من مره ليكبدوا العدو خسائر فادحه في الأفراد والمعدات والدبابات والمدرعات إلى أن ترقى إلى رتبة العريف.

وانضم إبراهيم عامر إلى قوات بدر الصامدة في الكيلو 101 وحوصروا في ثغرة الدفرسوار إلى أن انتهي الحصار وخرج مع باقي الأبطال في 25/4/1974 ليعود إلى بلده بعد أن فقد والديه الأمل في رجوعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني