اعلان

10 معلومات عن قضية مقتل مواطن علي يد معاون مباحث الوايلي.. منذ 2016 والجلسات تتوالي

صورة ارشيفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب، جلسات محاكمة معاون مباحث الوايلي و 8 من أمناء الشرطة، في اتهامهم بضرب مواطن حتي الموت.

منذ أكثر من عامين وتتوالي الجلسات الواحدة تلو الأخرى، ولم تستقر المحكمة حتى الأن بالفصل في تلك القضية، وخلال السطور التالية أبرز 10 معلومات عن القضية .

25 مايو من العام 2016 حدث تلك الواقعة، التي راح ضحيتها المجني عليه " حسين فرغلي حسن"، بعدما تم ضبطه، وحجزة داخل قسم الشرطة، حيث قام المتهمين بالتعدي علي المجني عليه بالضرب .

شوم وكعب طبنجة..كانت الأدوات التي أستخدمها المتهمين بالإضافة إلي أيديهم وأرجلهم، للتعدي علي المجني عليه، محدثين الإصابات والآلام الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

في 8 سبتمبر النيابة تامر بحبس 3 أمناء شرطة وإخلاء سبيل معاون مباحث قسم الوايلى، و4 أمناء آخرين، بكفالة 5 آلاف جنيه.

مريض بالقلب..أكد تقرير الصفة التشريحية لجثة المجني عليه أنه كان يعاني من مرض بالقلب.

نوبة قلبية ..بسبب الضرب المبح الذي تلقاه من المتهمين، والتي نشأ عنها انفعال نفسي ومجهود عضلي، أسهما وعجلا -مع حالته المرضية بالقلب- في إصابته بنوبة قلبية حادة نتج عنها وفاته.

النيابة تخلي سبيل المتهمين علي ذمة القضية، وتحيل نيابة غرب القاهرة الكلية المتهمين إلي محكمة الجناياتز

أسندت النيابة للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم الضرب المفضى إلى الموت واستعمال القسوة.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهم الإخلال بشرف الوظيفة العمومية، وحيازة أحدهم (أمين شرطة) سلاح غير مرخص.

المتهيمون في القضية ما بين أمين وعريف ومندوب شرطة، قاموا بالاعتداء بالضرب والتعذيب على مواطن على نحو أسفر عن وفاته، واستعمال القسوة مع اثنين آخرين على نحو تسبب فى وقوع إصابات بهما.

اقرا ايضا .. القبض على المتهمين الهاربين فى مشاجرة موقف السرفيس بالزاوية الحمراء

التحقيقات تؤكد أن المتهم الخامس "أمين شرطة" أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا (بندقية خرطوش) وذخائرها، بدون ترخيص، وتسبب بخطئه وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح فى إصابة المجنى عليها "آية محمد سيد حسن"، حيث أطلق فى الهواء عدة أعيرة نارية من سلاحه غير المرخص دون أن يتوخى الحذر أو يتأكد من خلو مدى الإطلاق من الأشخاص، وغير عابئ بالإجراءات الصحيحة باستخدام الأسلحة النارية التى تفرضها عليه أصول وواجبات وظيفته، فأصابت إحداها المجني عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك