اعلان

خبير تكنولوجيا: طرح مادة دراسية للتعامل مع الإنترنت يناسب علمية التحول الرقمي لمصر

المهندس أحمد العطيفي

أكد المهندس أحمد العطيفي خبير الشبكات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية المقترح وتأثيره الإيجابي على قطاع الإتصالات خصوصاً وباقي قطاعات الدولة مشيراً إلى أن الدولة تستهدف عملية التحول الرقمي لمختلف الخدمات والقطاعات والتي ستتم عن طريق تقنيات حديثة جدا .

وكان المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات والملقب بصائد الهاكرز أطلق مقترحاً بأهمية تدريس مادة دراسية تختص بتعريف الطالب بكافة المعاملات على الإنترنت والاستخدام الصحيح لتلك الوسائل التقنية وكيفية مواكبتها.

وأضاف العطيفي أن تلك التقنيات تتمثل في الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي بمعني أن التطور وتحقيق التنمية للمجتمع وتحويله رقمياُ لن يتتم بدون شبكات الإنترنت التي أصبح التعامل معها أساسي لحاجات الإنسان مثل الماء والهواء والطعام.

ولفت العطيفي إلى وجود مادة دراسية للتعامل مع الإنترنت ستساعد تنشأة أجيال قادرة على الإستفادة من مزايا إيجابياته وتطويرها لصالح مجتمعه وبالتالي سيجني ثمار المعرفة والتعلم على المدى الطويل موضحاً أن ذلك المنهج التعليمي سيساهم على أقل تقدير بمعرفة أضراره وسلبياته وتجنبها تماماً ففي تلك الحالتين ستستفاد الدولة منها .

وطالب العطيفي المسؤولين بضرورة الإسراع بتقديم المقترح لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة ليناقشه ويبدأ العمل على تنفيذه بشكل فوري والإنتقال إلى تحقيقه على أرض الواقع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: بعض الدول الغربية قدمت الغطاء لما تفعله إسرائيل في غـزة.. والآن لا تسمع لهم