اعلان

من هي الفنانة المصرية التي تزوجت أمير سعودي ؟

الفنانة المعتزلة شمس البارودي
كتب :

نجحت الفنانة المعتزلة شمس البارودي، في فترة السبعينات في فرض سيطرتها على الساحة التلفزيونية، وقدمت العديد من الأعمال التي أشاد بها الجمهور.

وعرفت شمس البارودى بقوة الجمال والرشاقة حتى تزوجت عام 1969 من الأمير السعودي خالد بن سعود، ولم يدم الزواج أكثر من 3 أشهر، حتى ينفصلا الثاني، وتخوض تجربة زواج أخرى، لم تكلل بالنجاح عمقت جراحها بشكل أكبر، لتعيش في ظروف نفسية.

بدأت حياتها الفنية في مطلع الستينيات، وكانت في ذلك الوقت لا تزال تستخدم اسمها الحقيقي "شمس الملوك"، لكن سرعان ما غيرت اسم شهرتها ليكون "شمس البارودي"، على اسم عائلتها.

تعددت بعد ذلك أدوارها في السينما والتي جعلت منها أيقونة من أيقونات الإغراء في تاريخ السينما المصرية، ومن الأفلام التي شاركت فيها: "حمام الملاطيلي، المتعة والعذاب، شارع الملاهي".

كانت شمس البارودي ركنًا رئيسيًا كذلك في الأفلام التي أخرجها زوجها الممثل حسن يوسف، ومن بينها "الجبان والحب، القطط السمان، اثنين على الطريق".

قررت شمس البارودي في منتصف الثمانينات اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب بعد الرحلة التي قامت بها مع والدها لأداء مناسك العمرة، كما تبرأت من جميع الأعمال التي شاركت فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً