اعلان

الداخلية التونسية تحدد أعداد الجماهير في مباراة الأهلي والترجي

صورة أرشيفية
كتب :

كشفت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأربعاء، تفاصيل أعمال العنف والتخريب التي شهدها، أمس الثلاثاء، ملعب رادس، خلال إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقالت الداخلية في بيان لها بأنه سيتم التنسيق مع مختلف الأطراف المتداخلة لإعادة النظر في جميع الإجراءات التنظيمية للمواجهات الرياضية المحلية والقارية للأندية التونسية، ومراجعة عدد الجماهير المسموح بحضورها.

وطالبت الداخلية إنخراط جميع الهياكل المتداخلة في المنظومة الرياضية لمقاومة ظاهرة العنف بالملاعب، والاضطلاع بأدوارها ومسئولياتها والحرص الجاد على تطبيق القانون والإجراءات التأديبية، خاصة تجاه الاعتداءات التي تطال الأمن.

وقالت الداخلية التونسية فى بيان لها إنه تم تسجيل ما يلي محاولة اجتياز الفواصل داخل الملعب باستعمال القوة، للتحول من المدرجات الجانبية (PELOUSE C) إلى المنعرجات (VIRAGE B)، استعمال مكثف للشماريخ بشتى أنواعها ورميها داخل الملعب، رمي مكثف للمقذوفات والمواد الصلبة، اقتلاع الأبواب الحديدية وأحواض دورات المياه وعدد كبير من الكراسي، اقتحام شخصين لأرضية ميدان الملعب.

وتم تسجيل الأضرار التالية:

- تعرض 38 فرد أمن إلى إصابات مختلفة، من بينها 4 إصابات بالغة تسببت إحداها في بتر جزء من أصابع يد أحد الأفراد وإصابة لآخر بالعين، والبقية بكسور مختلفة.

- تكسير وإتلاف بعض الوسائل والتجهيزات الإدارية التابعة للوحدات الأمنية.

وأذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية ببنعروس، بالاحتفاظ بـ12 شخصا (8 من أجل حيازة واستهلاك مواد مخدرة، 2 من أجل افتكاك متاع الغير بالقوة و2 مطلوبين للعدالة) وإبقاء 72 شخصًا بحالة سراح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً