اعلان

7 أغذية يحتاجها الطفل فى المراحل الدراسية المختلفة.. تعرفي عليها

أغذية يحتاجها الطفل فى المراحل الدراسية المختلفة

يحتاج الطفل فى المراحل الدراسية المختلفة، إلى 7 عناصر في الأغذية التي يتناولها عن طريق الأنظمة الغذائية التى تساعد على بناء جسمه بشكل سليم، ولذلك ينبغى التركيز على بعض الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة، التى تعمل على بناء الجسم وتعزيز الجهاز المناعى، ونستعرض فيما يلي 7 أنواع من العناصر الغذائية التي لاغناء عنها لطفل، والتي لابد أن يحوي عليها الطعام المقدم لطفلك حتى يحظى بصحة جيدة، والتي جاءت كما يلي:

- البروتينات

تعمل الأغذية التى تحتوى على الكثير من البروتينات، على بناء الجسم وتنشيط الدورة الدموية، ومن أبرزها ( اللحوم - الأسماك - منتجات الألبان - البيض).

- الكربوهيدرات

تساعد الأطعمة التى تحتوى على كربوهيدرات على بناء أنسجة الجسم وتعزيز نشاطها، وتتواجد بكثرة فى البطاطا والمكرونة والخبز.

- الدهون

تُعد من أهم العناصر الغذائية التى تعمل على إمداد الطفل بالطاقة، التى يحتاجها على مدار اليوم، ومن أبرزها الألبان كاملة الدسم والمكسرات واللحوم.

- الكاليسوم

يعمل معدن الكاليسوم على الحفاظ على صحة العظام وتقويتها، ويساعد أيضا فى الحفاظ على صحة الأسنان وتجنب مشاكلها، ومن أبرز الأطعمة التى يتواجد بها الكاليسوم السبانخ، صبار البيض، البروكلى.

- الحديد

يعد الحديد من أبرز العناصر التى تساعد على بناء الدم، وتوصيل الأوكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، ومن أبرز الأطعمة التى يحتوى عليها الحبوب الكاملة، الكبد, المحار.

- الألياف

تساعد الأطعمة التى تحتوى على العديد من الألياف، على حماية الطفل من أمراض القلب والسرطان، وتتواجد بكثرة فى الفاصوليا، العدس، الحمص.

- فيتامين أ

تعمل الفيتامنات على على إمداد الجسم بالعناصر التى يحتاجها، وبالأخص فيتامين أ، يقوم بدور هام فى الحفاظ على صحة الجلد والعين، ويعزز من عملية النمو بشكل فعال، ومن أبرز الأغذية التى يحتوى عليها، الكرنب، المشمش، القرع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً