اعلان

7 أسباب كامنة وراء دموع العين.. تعرفى عليها

أسباب كامنة وراء دموع العين

تواجه بعض النساء مشكلة نزول الدموع بالعين بشكل مستمر، على الرغم من عدم التعرض للغبار والأتربة أو الشعور بالحزن الذى يعد من أهم مسببات دموع العين، ولكن توجد بعض الأسباب الصحية التى تؤدى لدموع العين ومن أبرزها إلتهابات العين والشعور بالحكة والإحمرار، وأيضا فى حال نمو الرموش بداخل العين، بالإضافة إلى إلتهاب الجفون وإنسداد القنوات الدمعية ، فكل هذه العوامل تساعد على إفراز دموع العين بشكل كبير ومستمر.

ونقدم أبرز الأسباب الصحية التى تؤدى لدموع العين منها:

- جفاف العين

عند التعرض للأتربة يحدث حالة من الجفاف فى منطقة العين، نتيجة عدم التوازن بين الماء والزيوت والمخاط المتواجد فى محيط العين.

- التهاب العين

عند الإصابة ببعض أنواع البكتريا أو الفيروسات، ينتج عنه الرغبة فى الحكة، ويتغير لون العين إلى اللون الأحمر، وفى هذه الحالة يتطلب استعمال قطرات مضاد حيوى لتطهير العين من البكتريا .

- الحساسية

تعد الحساسية من أبرز مسببات دموع العين، ومن أبرز أعراضها التى تؤدى للدموع المستمرة سيلان الأنف والسعال، وأيضا تعد نزلات البرد من أبرز مسببات دموع العين، ولهذا يجب إستعمال عقاقير الحساسية وقطرات العين للتخلص من تلك الأعراض المزعجة.

- انسداد القنوات الدمعية

عند التعرض لبعض الإصابات أو العدوى يحدث تدفق للدموع من الغدد المسيلة للدموع، وأيضا مع تقدم المراحل العمرية تصبح العينين مائية بشكل كبير.

- نمو الرموش من الداخل

يعد نمو الرموش بداخل العين من أبرز الأعراض المزعجة، التى تسبب إحساس بالآلم وعدم الراحة، مع زيادة تدفق الدموع بشكل كبير.

التهاب الجفن

عند التعرض لإلتهابات العين، تتحول المنطقة المحيطة للون الأحمر وتمتلئ العين بالدموع مع الرغبة فى الحكة المستمرة، وفى هذه الحالة ينبغى الذهاب للطبيب لوصف العلاح الملائم لدجة الإلتهابات .

- انسداد الغدد الزيتية

توجد على حافة الجفن غدد زيتية صغيرة، وهى المسئولة عن الحفاظ على صحة العينين، والحد من الإصابة بالجفاف، وفى حال إنسداد هذه الغدد، تصبح غير قادرة على إفراز كمية كافية من الزيت، وبالتالى تتراكم الدموع، وفى هذه الحالة يمكن إستخدام الكمادات الدافئة على العين لتعزيز نشاط تلك الغدد مرة ثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر