اعلان

قصة مقتل جمال خاشقجي.. 22 دقيقة من داخل القنصلية السعودية تكشف المستور.. والاتراك يحصلون على الدليل بطريقة غير مشروعة

كتب : سها صلاح

حصلت صحيفة الصباح التركية على قصة مقتل جمال خاشقجي من خلال تسجيل صوتي تم تسريبه من وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي أيه" كانت المخابرات التركية قد سلمته لهم لمعرفة اخبار جمال خاشقجي وتفاصيل مقتله الكاملة، وتضمنت التسجيلات التي كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد اعلن قبل يوم من كلمته التي خرج بها يوم الثلاثاء أنه سيعلن عنها، لكنه اكتفى بتسليمها للسعودية والـ" سي آي ايه".

وقالت الصحيفة التركية أن مدة التسجيل 22 دقيقة فقط كشفت ماحدث في قصة مقتل جمال خاشقجي، مؤكدة أن الاستخبارات التركية حصلت على تلك التسجيلات من خلال كاميرات خفية تضعها في كل القنصليات والسفارات الأجنبية عنها للتجسس على أعمال غير مشورعة بداخلها على اراضيها وفقاً لتبرير الصحيفة.

قصة مقتل جمال خاشقجي

دخل جمال خاشقجي القنصلية السعودية في اسطنبول بـ2 أكتوبر الجاري، وعقب دخول بساعتين اختفى، ولم يعلم أحد ماذا حدث له، وبعد روايات عدة للقصة جاءت الأدلة على هذا النحو:

1-استقبل جمال خاشقجي القنصل السعودي العام.

2-بعد أقل من دقيقتين، دخل شخصان قالا لخاشقجي: "أنت مطلوب، ونريدك"، ثم طلبا منه أن يكتب رسالة لأهله أو ابنه، يبلغهم فيها رغبته في العودة إلى السعودية بمحض إرادته، إلا أن خاشقجي رفض أن يكتب تلك الرسالة.

3- تم الاتصال عبر "السكايب" من قبل الرجلين على سعود القحطاني المستشار الملكي السعودي وتحدث الأخير مع جمال خاشقجي، قائلاً له "إذا لم تأتي بمحض إرادتك لن تخرج حياً، فأهانه خاشقجي، فرد الآخر أتوني "برأس الكلب".

جثة جمال خاشقجي

وتقول صحيفة الصباح التركية أن طلب عودته السعودية كان بأمر السلطات السعودية لإجراء تحقيقات معه حول منظمة "داوان" الإرهابية، ولم تأمر السلطات السعودية بقتله، لكن السيناريو الثاني الذي قام به "القحطاني" دون علم محمد بن سلمان، ولكن بأوامر من شقيقه خالد بن سلمان الذي وضع السيناريو الثاني في حال عدم موافقة جمال خاشقجي العودة للسعودية، واستكمالاً لما حدث:

4-اقترب منه الرجلان وقامو بتخديره بحقنة، ثم وضعه "كيس بلاستيك" على وجهه وقاموا بخنقه، ثم قاموا بتقطيع جسده ووضعوها في أكياس لتسهيل خروجه من القنصلية.

5- وغادر الرجلان بالأكياس وكان من المفترض في مكان بعيد إلا أنهم لم يجدوا حلاً سوى وضع أجزاء جثة جمال خاشقجي في بئر قديم بمنزل القنصل العام السعودي وه على بعد 500 كيلو من القنصلية، اعتماداً أنه جهة سيايدية لن يتم تفتيشها.

اخر اخبار جمال خاشقجي

في سياق متصل كشفت قناة "cnnturk" أن الحقائب التي خرجت من القنصلية السعودية في هذا اليوم كانت 4 حقائب أثنان بهما أجزاء جثة جمال خاشقجي، والأخريتان ملابسه واللاب توب الخاص به، وتم التعرف على تلك الحقائب حيث رصدت القوات التركية، سيارة تحمل على اللوحة الدبلوماسية ذات الرقم " 34CC 1736 " تعود للقنصلية السعودية، مركونة في مرآب للسيارات، بحي سلطان غازي في الشطر الأوروبي من اسطنبول، ومن خلال تقنية بحث جنائي باستخدام مواد كيميائية، تم العثور على بقع دم تعود لجمال خاشقجي تم التعرف عليها من خلال الطب الشرعي.

وكان النائب العام السعودي، قد أعلن اليوم أن المشتبه بهم في قضية مقتل جمال خاشقجي أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة، داخل قنصلية السعودية بإسطنبول، والنيابة العامة السعودية تواصل التحقيق حتى الوصول إلى العدالة، في ضوء ما وردنا وما أسفرت عنه تحقيقاتنا.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين من مناصبهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً