اعلان

عميد تجارة عين شمس: نسعى لتحويل الخريج من باحث إلى خالق للوظيفة

ندوة بعنوان Shape Your Career
ندوة بعنوان Shape Your Career
كتب : منى حسن

أقامت كلية التجارة جامعة عين شمس بتنظيم ندوة بعنوان Shape Your Career، تحت رعاية الدكتور خالد قدري عميد الكلية والدكتورة يمنى الحماقي، مدير مبادرة تكامل بالكلية ، وبحضور الدكتورة هيام وهبه، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وجيهان رجب، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونادية الشافعي مستشار الموارد البشرية.

قال قدري، إن الندوة استهدفت تعريف الطلاب بكيفية التخطيط واستكشاف التوجه الوظيفى لهم ووسائل الكشف عن اهتمامات الطلاب وقدراتهم وأولوياتهم في اختيار الوظيفة المناسبة لهم.

وأضاف قدري، أن الكلية تعمل الآن على أن يكون لدى الطالب مهارات ريادة الأعمال وأن يكون لدية القدرة على تحويل الأفكار إلى مشروعات قابلة للتطبيق فى الواقع العملى وأن يتحول الخريج من باحث عن وظيفة إلى خالق للوظيفة.

وأشار عميد كلية التجارة، إلى أن ملتقيات التوظيف مهمة، لكن الأهم من ذلك هو مجال ريادة الأعمال من خلال ورش العمل والتدريب والفعاليات المختلفة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى تحتاجها مصر.

أقيمت الندوة من خلال مبادرة تكامل بالكلية بالتعاون مع شركة R&S Management Consultancy وذلك فى إطار حرص كلية التجارة على تأهيل طلابها لسوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً