اعلان

" بطئ الأجهزة" يغرم أبل وسامسونغ الملايين

أهل مصر

قامت السلطات الإيطالية، الأربعاء، بتغريم شركتي أبل وسامسونغ ملايين الدولارات بسبب ما أسموه بـ "انتهاك حقوق المستهلكين"

وقالت أن أسباب الغرامات الكبيرة حول إلحاح الشركتين على مستخدميهم التحديث للبرمجيات الجديدة التي تسببت لاحقا بإبطاء الهواتف القديمة، وأيضًا إلى جانب عدم إبلاغ المستخدمين بمعلومات مهمة.

وغُرمت أبل بمعدل غرامتين، الأولى قيمتها 5 ملايين يورو بسبب تضرر بعض هواتف "آيفون 6" بعد التحديث إلى نظام التشغيل "iOS 10"، المصمم في الأساس إلى هاتف "آيفون 7"، وبعد توفير أبل لإصلاح للمشكلة لم تخبر المستخدمين أنه سيمثل عبئا كبيرا على معالجات وبطاريات الهواتف القديمة.

وبحسب موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص فقد قُيمت الغرامة الثانية بـ 5 ملايين يورو أيضا بسبب عدم توفير أبل لمعلومات تفصيلية حول بطاريات أجهزتها، مثل العمر الافتراضي للبطارية وإجراءات حمايتها وكيفية استبدالها.

وبالنسبة لشركة "سامسونج" لسامسونغ فعوقبت بغرامة مماثلة بعد أن تسبب الإصدار "مارشمللو" من نظام التشغيل أندرويد في مشاكل كبيرة على هواتف "نوت 4"، علما أن الإصدار مصمم في الأساس لهواتف "نوت 7".

يذكر إلى أن أبل كانت العام الماضي قد اعترفت بتعمدها إبطاء بعض من هواتف آيفون القديمة، مؤكدة أنها أرادت بهذه الخطوة إطالة العمر الافتراضي للأجهزة، معتذرة في نفس الوقت للمستخدمين عن "سوء التفاهم" الذي وقع بعد ذلك.

اقرأ أيضًا... أبل تطرح الكاميرا الطائرة Skydio R1.. فيديو

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً