اعلان

بعد إصابة 14 شخصًا.. من يتحمل المسئولية في حوادث أتوبيسات المدارس؟

كتب :

شهدت نزلة كوبرى الرحاب إتجاة القاهرة بدائرة قسم شرطة الشروق، صباح اليوم الخميس، انقلاب أتوبيس تابع لإحدى المدارس الخاصة يستقله 14 تلميذا ومشرفة الباص بسبب وجود بقعة زيت علي الاسفلت وأسفر الحادث عن إصابه السائق والمشرفة و11 طالبا بكدمات متفرقة في الجسم، الأمر الذى تساءل العديد من رواد التواصل الاجتماعي عن من يتحمل مسؤولية اصابة هؤلاء التلاميذ.

"أهل مصر" تواصلت باللواء محمد ربيع الخبير الأمني والقانوني لسؤاله عن المسؤلية الرئيسية في حادث انقلاب حافلة المدرسة التي تستقل الطلاب أكد أنها علي قائد السيارة والتي تبدو بدائية وبصفة خاصة التي تكشف عنه التحقيقات ومايصل من قيادة السائق الحافلة بسرعة جنونية التي ينتج عنها الخطر وهي محددة في القانون وعندما يقع حادق تكن المسؤولية مضاعفة.

وأوضح الخبير القانوني في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" ان التحقيقات تبحث عن السرعة التي كان يقود بها السائق الحافلة في الطريق وعما اذا كان استعمل آلة التنبيه من عدمه، وما إذا قاد السيارة برعونة لسبب خارج عن إرادته بحسب المسؤولية الجنائية.

ولفت أن المسؤلية المدنية التي تقع علي السائق وإدارة المدرسة لعدم اختيارها القائد الجيد الذي يجيد الاختبارات التي أعلنت هنا وعدم اختيار الحافلة الجيدة، وهي التي تحمل علي عاتقها الحفاظً علي أرواح التلاميذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً