اعلان

بدء المرحلة الرئيسية للمناورة بالذخيرة الحية رعد 29 بحضور رئيس الأركان

صورة ارشيفية

حضر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمناورة "رعد 29"، التي تنفذها أحد وحدات المنطقة الغربية العسكرية ، وذلك في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وجاء هذا بالتزامن مع الذكرى الـ 25 من انتصارات حرب أكتوبر المجيدة .

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يتابع نتائج تسليم الأراضي للأهالي بالمراشدة في قنا

وألقى قائد المنطقة الغربية العسكرية خطاب أكد فيه على أن رجال المنطقة تملؤهم العزيمة والإصرار للحفاظ علي أعلي معدلات الكفاءة والإستعداد القتالي والتفاني في تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر الغربية.

وتشمل المرحلة الرئيسية قيام المقاتلات متعددة المهام بتنفيذ أعمال الاستطلاع الجوي وقصف مراكز القيادة للعدو ودفع المفارز المدرعة للاستيلاء على خط حيوي في العمق، وذلك وفقًا لمنظومة متكاملة بالتعاون مع الأسلحة المشتركة لتدمير الإحتياطات وتطوير الهجوم وإرباك وتدمير مراكز القيادة للعدو.

ونقل الفريق محمد فريد، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لرجال المنطقة الغربية شاكرًا للجهد الذي يبذلونه في حماية بوابة مصر الغربية.

وناقش الفريق محمد فريد، عدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية حول أسلوب تخطيط وإدارة المرحلة، واستمع لعدد من الأسئلة والاستفسارات والتي أجاب عليه مخططو ومنفذو المشروع.

يذكر أنه قد حضر المرحلة الرئيسية للمناورة "رعد 29"، عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي