اعلان

4 معلومات عن السوبر المصري السعودي بعد موافقة الأهلي على لعبه

أكد اتحاد كرة القدم المصري في بيان أصدره ماء أمس الخميس، أن مباراة السوبر المصري السعودي بين كلا من الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي، سيتم إقامتها يوم 27 من شهر نوفمبر المقبل.

وجاء بيان اتحاد كرة القدم المصري، تبعا لترحيب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بإقامة المباراة لتوطيد العلاقات المصرية السعودية، حيث أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي باتحاد الكرة، أن البيان كان جاهزا منذ فترة لكن كنا منتظرين تأهل النادي الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا لحسم موقفه الأخير من إقامة المباراة.

ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي أربع معلومات لا يعرفها الكثيرون عن بطولة السوبر المصري السعودي:

1- نظام البطولة:

تقسم بطولة الدوري المصري السعودي على مباراتين، حيث تكون المباراة الأولى بين بطلي كلا من الدوري المصري والسعودي، على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقام في المملكة العربية السعودية، بينما تكون المباراة الثانية بين بطلي الكأس في البلدين، وتكون عل كأس الملك سلمان بن سعود وتقام في جمهورية مصر العربية.

2- مكافأة البطولة:

يحصل الفائز ببطولة السوبر المصري السعودي على مبلغ وقدره مليون دولار، وهي الجائزة المقررة قبل بداية البطولة هذا الموسم، وهو مبلغ كبير جدا لا يتوفر في بطولات أخرى تتكون من أكثر من مباراة لتحقيق فقط اللقب وليس المكافأة المالية.

3- متى أقيمت البطولة لأول مرة:

أقيمت بطولة السوبر المصري السعودي لأول مرة في عام 2001، عندما تبنى الرئيس العام لرعاية الشباب وقتها الأمير فيصل بن فهد آل سعود الراحل، فكرة إنشاء توأمة بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم، وكان أول قرار اتخذه كلا من الاتحادين عقب التوأمة هو إنشاء بطولة السوبر المصري السعودي بنظامها السالف ذكره.

4- كم مرة أقيمت البطولة ومن فاز بها:

أقيمت بطولة السوبر المصري السعودي في نسختين فقط عام 2001 و2003، قبل أن تعود من جديد الموسم الجاري 2018، واستطاعت أندية السعودية أن تظفر بلقبها في ثلاث مرات مقابل اثنين للأندية المصرية.

- المباراة الأولى من البطولة الأولى أقيمت في يوم 18 مايو من عام 2001، بين بطلي الكأس المصري والسعودي، وهما الهلال السعودي والإسماعيلي المصري، وانتهت المباراة بفوز نادي الهلال السعودي بنتيجة 2/1. 

- المباراة الثانية في البطولة الأولى أقيمت في يوم 21 مايو من عام 2001، بين بطلي الدوري المصري والدوري السعودي، وقد كانا الأهلي المصري واتحاد جدة السعودي، وانتهت المباراة بفوز نادي اتحاد جدة بنتيجة 3/2 بعد مباراة مثيرة امتدت للأشواط الإضافية، ولم يحسمها النادي السعودي سوى في الدقائق الأخيرة.

- المباراة الأولي في البطولة الثانية أقيمت في يوم 4 يوليو من عام 2003، بين بطلي الكأس وهما نادي اتحاد جدة والنادي الأهلي، لكن الأحمر اعتذر حينها عن المشاركة في المباراة، فحل محله وصيف الكأس النادي الإسماعيلي، زانتهت المباراة بفوز اتحاد جدة بهدف نظيف، أحرزوه في الدقائق من الشوط الرابع من المباراة. 

- المباراة الثانية في البطولة الثانية أقيمت في يوم 24 يوليو من عام 2004، بين بطلي الدوري المصري والدوري السعودي، وهما نادي الزمالك ونادي اتحاد جدة، وانتهت المباراة بفوز النادي الأبيض عن طريق الركلات الترجيحية بنتيجة 2/1، ليسجل أبناء ميت عقبة أول بطولة سوبر مصري سعودي للأندية المصرية باسمهم. 

وعادت البطولة مؤخرا في العام الحالي، وأقيمت المباراة الأولى في السادس من شهر أكتوبر الجاري، بين نادي الزمالك ونادي الهلال السعودي، في المملكة العربية السعودية، حيث انتهت المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 2/1، ليسجل النادي الأبيض العلامة الكاملة في مشاركاته بالبطولة، حيث شارك مرتين استطاع فيهما الظفر بلقب البطولة.

ومن المقرر أن تقام المباراة الثانية من البطولة بين النادي الأهلي المصري ونادي اتحاد جدة السعودي، في يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بعد ترحيب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء بإقامة المباراة.

اقرأ أيضا: مباراة الأهلي القادمة في البطولة العربية بالبدلاء

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً