المشرف العام على التحرير داليا عماد

ماكياج لحماية النساء من التشويه بالأحماض وماء النار

أهل مصر
صورة ارشيفية

نجحت طبيبة شابة ، في ابتكار ماكياج جديد لحماية النساء من تشويه وجوههن بماء النار، فيما يعرف بهجمات الاسيد أو الحمض الحارق ، الذي تتعرض له الكثير من الفتيات ، علي سبيل الانتقام والحقد.

وقالت الطبيبة الماس احمد ، التي تبلغ من العمر 32 عاما ، أنها استلهمت فكرة الماكياج المبتكر ، من ضحية تدعي كيتي بلير" تعرض للتشويه ، في هجوم مماثل الاسيد الحمضي ،وهو ما دفعها إلي ابتكار مادة جديدة، تضاف إلي الماكياج لحماية النساء من الحروق الحمضية، التي تسببها هجمات الاسيد.

وأشارت الدكتور الماس ،إلي أن المادة الجديدة التي تعرف باسم "Acarrier"، يمكن إضافتها إلي كريم الأساس، بشكل يمنع تفاعله مع أي مواد حارقة مثل الاسيد، وهي تعمل حاليا علي تطوير مرطب وكريم، واق من الشمس في المستقبل القريب.

وأكدت الدكتورة الماس، أن المادة الجديدة التي ابتكرتها، فائقة القوة بحيث تجعل كريم الأساس، غير قابل للاختراق أو الاحتراق، وهو مضاد للسوائل أيضا، ويمكنه تحمل حرارة تصل إلى 400 درجة مئوية.

وتكلفت الدكتورة ألماس ،مبلغ60 ألف جنيه إسترليني من أموالها الخاصة، لتطوير المنتج الجديد ، وتأمل أن تتم الموافقة عليه قريبا من قبل هيئات تنظيم الأدوية في بريطانيا، وأن يكون متاحا للنساء في جميع أنحاء العالم.

وتعمل الدكتورة ألماس حاليا، بشكل مستقل كمسئولة اختبارات رئيسية في Discogel، وهي شركة تنتج الأجزاء الاصطناعية الهلامية لفقرات العمود الفقري، ولكنها صممت "Acarrier" خارج نطاق عملها وتأمل في مواصلة العمل على مستحضرات التجميل الواقية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission