اعلان

مطالب برلمانية لحكومة مصطفى مدبولي بإرسال تقرير ربع سنوي عن أدائها

مصطفى مدبولي

نواب: لن نسمح بأي إخفاقات.. ويؤكدون: ما يهمنا رضا المواطنين

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة إرسال التقرير الربع السنوي عن معدلات الأداء والتنفيذ وذالك لتقييم ما تم إنجازه من البرنامج الذي تقدموا به.

وأكد النواب في تصريحات لـ"أهل مصر":" أن يقع على عاتقهم دور كبير في محاسبة الحكومة ومسآلتها، بما يمتلكونه من سلطات رقابية، حيث أن موافقتهم على برنامج الحكومة الذي تقدمت به في 3 يوليو الماضي، لا تعني إعفائهم من المسؤولية، وهو ما سبق وإن أعلناه بوضوح خلال وجود رئيس الوزراء وأعضاء حكومته بعد موافقتنا على منح الثقة لهم".

كما أشار الأعضاء إلى وجود خلل أو عائق يُعيق أداء الحكومة أو عملها، لابد أن يتضمن تقريرها جميع ما حققته والمعوقات التي وقفت حائًلا دون تحقيق ما كانت تصبوا إليه، حتى نفعّل دورنا التشريعي في إصدار القوانين اللازمة لها ".

النائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، ترى أنه بعد مُضي 4 شهور على منح الثقة لحكومة المهندس مصطفى مدبولي، فترة كافية لتحقيق جزء من خطتها وبرنامجها الذي وعدت به، وبالتالي من حق نواب البرلمان، مطالبتها بمدهم بتقرير ربع سنوي عن معدلات الأداء والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع.

وأشارت إلى أن هناك أهمية كبيرة من التقرير الذي من المفترض أن تتقدم به الحكومة للبرلمان، فمن خلالها سنقوم بدورنا المخول لنا، بدراسة المعوقات التي حالت دون تحقيق بعض الإنجازات، لاسيما على الجانب الخدمي.

ولفتت إلى أن علاقة مجلس النواب بالحكومة، علاقة تعاون مشترك، فالجميه يهمه الإرتقاء بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين وجودة الخدمات المقدمة لهم.

ويرى النائب عصام خلاف، عضو مجلس النواب، أنه تقدم بطلب إلى رئاسة مجلس الوزراء، بشأن مخاطبة رئيس الحكومة، المهندس مصطفى مدبولي، لموافاة مجلس النواب، بتقرير شامل ربع سنوي يتضمن الإنجازات التي حققتها، والانحرافات التي حالت دون تنفيذ البعض، لافتًا إلى أن بعد مُضي أربعة أشهر على منح الثقة للحكومة، أصبح لنواب البرلمان، الحق في مسآلة الحكومة ومحاسبتها عن أي إخفاقات.

وأضاف "خلاف"،:" أن المهندس مصطفى مدبولي لديه إرادة وعزيمة قوية على تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع وأن يترك بصمة واضحة للجميع خلال توليه رئاسة الحكومة كما نجح في تحقيق أثر ملموس في وزارة الإسكان ".

وتابع:" ما رأيناه خلال طرحه لبرنامج حكومته أمام نواب الشعب في 3 يوليو الماضي، من إصرار كبير على تحقيق آمال وتطلعات المواطنين، يدفعنا إلى تقديم يد العون للحكومة، حال وجود عجز أو خلل تشريعي، وهو ما سنقوم به، لذا لابد من تقديم تقرير ربع سنوي لنا عما حققته".

النائب اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب، أعلن تقديمه مخاطبات إلى رئاسة مجلس الوزراء وإلى عدد من الوزرات لاسيما الخدمية، لموافاته بتقرير ربع سنوي عما حققته خلال الفترة الماضية منذ منح البرلمان الثقة لها.

وأضاف :" ننتظر رد مجلس الوزراء وباقي الوزرات، نحتاج منعم تقرير شامل لايتضمن أفكار عامة بقدر ما يتضمن نقاط واضحة، عما حققته كل وزارة في مجالها، حتى يتسنى لنا ما تحقق بالفعل ومالم ينفذ على أرض الواقع".

وأشار إلى أن البرلمان حريص كل الحرص على ممارسة دوره الرقابي على الحكومة، ولن يسمح بأي خلل أو تقصير، يتضرر منه المواطن المصري، مصرحًا: "ما يهمنا هم أبناء دوائرنا الذين منحونا ثقتهم من أجل تمثيلهم تحت القبة، والدفاع عن مصالحهم، ورفع المعاناة عنهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب